الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"نقل النواب": لدينا 200 طلب إحاطة.. 90% منها متعلق بالكباري

الرئيس نيوز

قالت النائبة سولاف درويش إنه على جانبي الطريق الزراعي عند قرية سنديون يوجد حوالي ١٠٠٠ فدان يقوم برعايتها العديد من العمال والفلاحين الذين تضطرهم ظروف عملهم لعبور الطريق السريع، ما ينتج عنه العديد من الحوادث.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد رئيس، الاثنين، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبرى مشاه على الطريق الزراعي أو نفق يمر أسفل السكة الحديد والطريق الزراعي بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية.

وأضافت درويش في كلمتها أمام اجتماع لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب أن "النفق الذي يعبر منه الاهالي للذهاب لأعمالهم بدأت عملية تطويره منذ ٦ شهور ولم تنته إلى الآن ما أدى لحدوث كوارث".

من جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات إنه "سيتم تشكيل لجنه للمعاينة حتى نرى بأعيننا ويتم كتابه تقرير مفصل لإيجاد الحل المناسب، وحتى نستطيع أن نقوم بدورنا في الحفاظ على حياة المواطن، وسيشارك في اللجنة نواب من لجنة النقل بالإضافة للنائبة سولاف درويش مقدمة طلب الإحاطة، وستتوجه اللجنه الاربعاء القادم للمعاينة على أرض الواقع".

وأعلن رئيس لجنه النقل والمواصلات أن اللجنة لديها ٢٠٠ طلب إحاطة ٩٠% منهم متعلق بالكباري، معقبا: "بالتالي نحن بحاجة إلى المرونة في التعامل بيننا وبين الحكومة بهدف تحقيق المصلحة الوطنية".