الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر وماليزيا تؤكدان عمق علاقات التعاون بينهما والإرادة السياسية لتفعليها

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره الماليزي هشام الدين حسين، عمق علاقات التعاون التي تربط بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزيران، اليوم الأحد، في ختام مباحثاتهما التي عقدت بقصر التحرير.

 

ورحب شكري في بداية المؤتمر الصحفي بوزير خارجية ماليزيا الدولة الشقيقة، مشيرا إلى الاعتزاز باللقاء الذي يأتي عقب المحادثة التي جرت عبر الفيديوكونفرانس بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء ماليزيا محيي الدين ياسين.

 

وقال شكري إن زيارة وزير الخارجية الماليزي إلى مصر تؤكد وجود الإرادة السياسية بين الجانبين لتعزيز العلاقات بين البلدين، موضحا أن وزير الخارجية الماليزي شرف باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي له في وقت سابق اليوم، وكان لقاء مثمرا حيث تم تناول العلاقات الثنائية ورؤية مصر للقضايا الدولية.

 

وأوضح وزير الخارجية أن مباحثاته مع نظيره الماليزي تناولت العلاقات المصرية الماليزية وسبل تعزيزها في العديد من المجالات والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتم خلالها الاتفاق على تفعيل آليات التعاون والنظر نحو المستقبل وما يمكن أن نوفره لصالح الشعبين بالإضافة إلى عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة وزيارات رجال الأعمال وجميعها لاستكشاف مجالات التعاون.

 

وأعرب شكري للوزير الماليزي عن تقديره لما حققته بلاده من تقدم، مضيفا أنه اطلع الوزير الماليزي على ما حققته مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي والمشروعات الاقتصادية الكبرى.