السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صحيفة إسرائيلية: مصر تطالب إسرائيل بالتزام تصرفات تحافظ على الأمن الإقليمي

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة "عروتز شيفع" الإسرائيلية الضوء على تصريحات وزير الخارجية الداعية للحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى اتخاذ "قرارات شجاعة" للتوصل إلى اتفاق سلام.

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن وزير الخارجية المصري سامح شكري دعا أمس الأربعاء الحكومة الإسرائيلية المنتخبة إلى اتخاذ "قرارات شجاعة" للتوصل إلى اتفاق سلام في المنطقة. وأضاف أن مصر تتطلع إلى العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال الوزير: "مصر تعمل على استكشاف الجهود التي ستؤدي إلى السلام في المنطقة والتوصل إلى اتفاق على أساس حل الدولتين". وتوسطت مصر في اتفاق وقف إطلاق النار الذي أنهى جولة القتال الأخيرة بين إسرائيل وحماس.

 لم تكن هناك أي محادثات سلام جادة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية منذ أكثر من عقد، على الرغم من أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب في الماضي عن استعداده للتوسط في مثل هذه المحادثات.

وحث السيسي في الماضي الإسرائيليين والعرب الفلسطينيين على اغتنام ما وصفه بأنه "فرصة حقيقية" للسلام وكرر دعوته لاستئناف محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في سبتمبر 2018.