الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس تشريعية النواب يوافق على الموازنة العامة الجديدة

الرئيس نيوز

قال رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية إبراهيم الهنيدي، إنه يتوجه بالشكر لرئيس لجنة الخطة والموازنة فخري الفقي، على الجهد الكبير المبذول في نظر واستعراض الموازنة العامة الجديدة لمزيد من الإصلاح الاقتصادي، وذلك في ظل التبعات السلبية لجائحة كورونا، موضحا أن الاقتصاد المصري لم يكن ليتحمل تلك التداعيات لولا خطوات الإصلاح الاقتصادي وإجراءاته التي بدأت في العام 2014.

وتابع الهنيدي، خلال الجلسة العامة اليوم: "نشهد تعزيز لقدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تداعيات كورنا، سنواصل العمل لإيصال مصر إلى مصاف الدول المتقدمة"، متوجها بالشكر للحكومة على خطط التنتمية الاقتصادية، وتخصيصها مبلع 1.9 مليار جنيه لوزارة العدل ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة، مطالبا بزيادة البنود والمخصصات المادية المطلوبة للوزارة.

واستطرد: "مشروعات الرئيس السيسي الأخيرة غير مسبوقة وفريدة من نوعها على مستوى العالم، وهناك زيادة في مخصصات البنية التحتية والتأمين الصحي الذي يعد نقلة نوعية في الاهتمام بصحة المواطنين".

وتوجه بالشكر للرئيس على دعمه الكامل للمواطن المصري من خلال الرعاية الاجتماعية، مستهدفا حياة كريمة لجميع المصريين، ولرئيس مجلس الوزراء لعمله الدؤوب للنهوض بالاقتصاد المصري، معلنا موافقته على مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية الجديدة.
Advertisements
Advertisements