الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الوزراء: مطار القاهرة الدولي ضمن القائمة الدولية للسفر الصحي الآمن

الرئيس نيوز

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو أوضح من خلاله انضمام مطار القاهرة الدولي للقائمة الدولية للسفر الصحي الآمن.

وأوضح أن المطارات المصرية عززت من مواقعها ضمن المطارات الدولية المعتمدة للسفر الصحي الآمن بالمجلس الدولي للمطارات، ما يعد اعترافاً دولياً بفاعلية التدابير والإجراءات الاحترازية التي تطبقها المطارات المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ومدى الالتزام بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة، الأمر الذي يبعث برسالة طمأنة لجميع المسافرين على مستوى العالم وأطقم وممثلي شركات الطيران بأن مطار القاهرة والمطارات المصرية آمنة صحياً وجاهزة لاستقبال الحركة الجوية بما يتوافق مع المعايير الدولية.

واستعرض الفيديو أبرز ما تم من جهود في هذا الملف، موضحاً تطبيق وإتباع جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعتمدة بمطار القاهرة الدولي منذ استئناف الرحلات سواء الداخلية أو الدولية، مع الحرص الشديد على سلامة المسافرين.

وأضاف الفيديو أنه يتم تعقيم وتطهير الطائرات من الداخل والخارج، بالإضافة إلى وضع ملصقات وتخصيص عاملين لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الركاب في جميع صالات السفر والوصول والبوابات والمصاعد وأماكن الانتظار بالمطار، كما تم تفعيل منظومة الكاميرات الحرارية.

وأشار الفيديو أيضاً إلى الإجراءات التي يتبعها القائمون على الحجر الصحي في المطار للتعامل مع الوافدين إلى الأراضي المصرية حيث يتم التأكد من تعقيم الطائرة في البلد القادمة منها، فضلًا عن تلقي قائمة بأسماء الركاب والقادمين من الدول التي بها تحور للفيروس، بالإضافة إلى عمل المسحات والتحاليل للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس حيث يتم إعادة الركاب الأجانب المصابين على نفس الطائرة، بينما يتم تحويل أي راكب مصري إلى مستشفى حميات العباسية إذا كانت نتيجة التحاليل إيجابية.

ورصد الفيديو آراء عدد من الركاب، والذين أشادوا بالإجراءات المتبعة داخل المطار ومدى التعاون والالتزام بتطبيقها، وسرعة وسهولة إنجاز الإجراءات.