الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«ثقافة النواب» ترفض زيادة موازنة وزارة الإعلام.. ودرية شرف الدين: «بنتكلم في بديهيات»

الرئيس نيوز

 

رفضت لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، زيادة الموازنة المخصصة لوزارة الإعلام في العام المالي الجديد، وطالبت وزارة المالية باعتماد المبلغ الحالي الوارد في موازنة 2020/21، والبالغ إجماليه 35 مليونا و760 ألف جنيه.

وأكدت الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، أنّ اللجنة ستعقد عدد من الاجتماعات الخاصة لوضع آليات وحلول للمشكلات التى يواجهها إعلام الدولة.

ووجّهت شرف الدين، انتقادات لوزارة المالية لعدم تعاونها لحل المشكلات المالية والتشابكات التي تواجهها قطاعات الإعلام الحكومي، قائلة: «بقالنا 15 سنة بنتكلم في بديهيات من غير حلول واقعية.. صناعة الإعلام تحتاج فلوس و لا يجب أن تتوقف الأمور بهذا الشكل".

وقالت " لا شك ان هناك مشكلة تتعلق بزيادة عدد القنوات و زيادة عدد العاملين فيها بشكل كبير و لا بد من دمج بعض القنوات و اعادة توزيع العاملين مضيفة " هناك اماكن في الدولة تحتاج موظفين و اماكن اخرى لديها عمالة كثيفة و هذا يتطلب اعادة التوزيع العاملين "

و قالت شرف الدين " الحكومة البريطانية هي من تنفق على هيئة البي بي سي و المخابرات البريطانية كذلك تموله  و هو معروف للجميع و قالت تقديم الخدمة الاعلامية يجب ان يكون بمقابل

وأيّدها في الرأي ذاته، نادر مصطفى وكيل اللجنة، متسائلا: علينا أن نسأل أنفسنا سؤالا مهما، وهو هل نحن بحاجة إلى وزارة دولة للإعلام لم تقدم شيئا منذ استحداثها؟، فالوزير المختص تم توجيه المسؤولية السياسية، وأعقب ذلك تقديمه استقالته، واليوم تأتي إلينا هذه الوزارة طالبة زيادة موازنتها في العام المالي الجديد، يجب مراجعة هذه الوزارة لحصاد ما قدمته».

وقال تامر عبدالقادر أمين سر لجنة الثقافة والآثار والإعلام، إنّ الوقوف إلى جانب الإعلام فرض ينبغي العمل عليه، لكن للأسف وزارة المالية لا تهتم بهذا الأمر وهذا خلل كبير»، متابعا: «ما زلت متمسك برأيي، مخطئ من يتصور أنّ إعلام رؤوس الأموال يمكن أن يصبح ظهيرا للدولة، وبالتالي نحن بحاجة إلى تدخل سريع من قبل وزارت المالية والتخطيط لمواجه الإشكاليات التي يواجهها الإعلام الحكومي».