الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ39.5 مليار جنيه.. "نقل النواب" توافق على موازنة الطرق والكباري

الرئيس نيوز

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري، وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ بلغت ٣٩،٤٦،٣٥٠٠ مليار  جنيه.

كما بلغت الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ بلغت ٢١،٨٧٣ مليار جنيه.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة الهيئة العامة للطرق والكباري، اللواء حسام الدين مصطفي، ومحمد فريد، مساعد وزيرة التخطيط.

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن الهيئة العامة للطرق والكباري هي هيئة تمس المواطن مباشرة ولها تاثير مباشر على حياة اليومية، لا سيما وأنها تعمل على نقل المواطنين والبضائع، والاستثمار في الطرق والكباري هو أفضل استثمار للوقت وهو أثمن شيء لدينا، وأيضا المحافظة على حياة المواطن.

وأضاف: "نعمل في إطار خطة التنمية المستدامه ٢٠٣٠ ، وبدون بنية تحتية وفوقية حديثة وتحديث شبكة الطرق والكباري لن يأتي إلينا مستثمر، ونحن أمام ملف حيوي وهام لاسيما وأننا نرى جميعا ما تقوم به القيادة السياسية المصرية في إعادة بناء مصر بشكل حديث".

وتابع: "خطة التنمية المستدامة تستهدف جذب استثمارات جديدة في كافة المجالات ولن يتثني ذلك إلا بوجود شبكة نقل متكاملة لتحقيق إنجازات حقيقية ومنها الطرق والكباري التي تسهل الحركة وتختصر الوقت وتؤمن حياة المواطن". 

من جانبه، قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب هي جزء لا يتجزء  من وزارة النقل وتعمل على مساندة الأجهزة التنفيذية للدولة ولها دور مؤثر في التنفيذ.

فيما قال محمد فريد عبدالفتاح، ممثل وزارة التخطيط، إن لجنة النقل والمواصلات تعي جيدا دورها وبها متخصصين يدركون ما يقومون به وهناك تعاون بينا.