الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد نجاح وقف إطلاق النار.. الوفد الأمني المصري يغادر قطاع غزة

الرئيس نيوز

غادر الوفد الأمني المصري، منذ قليل، قطاع غزة المحاصر، بعد وصوله، صباح اليوم.

واستمرت الزيارة لنحو سبع ساعات، وتعد الثانية منذ سريان اتفاق وقف إطلاق النار على حدود غزة مع إسرائيل، بوساطة مصر، والذي دخل حيز التنفيذ في الساعة الثانية من فجر الجمعة الماضية بتوقيت فلسطين، الواحدة فجرا بتوقيت القاهرة.

ونجحت مصر في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ فجر الجمعة الماضية، على حدود غزة، بعد استمرار التصعيد لمدة 11 يوما.

وأرسلت مصر وفدين أمنيين لتل أبيب والأراضي الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بالوفد الأمني المصري، وأطلعه على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، كما بحثا المستجدات المتعلقة بالتهدئة في القطاع والقدس والضفة، تنسيق الجهود لإعادة الإعمار في غزة، والموضوعات المتعلقة بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وأعرب عباس، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، فيما نقل الوفد، تحيات الرئيس السيسي، لأبو مازن وللشعب الفلسطيني.