الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: مصر أول دولة أفريقية تبدأ تصنيع لقاحات كورونا

الرئيس نيوز


أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن مصر أول دولة في القارة الأفريقية تبدأ  تصنيع لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الوزارة وقعت عقدين مع شركة (سينوفاك) الصينية، أحدهما للتصنيع، والثاني لنقل تكنولوجيا التصنيع بمعني تصنيع المادة الخام للقاح، وبداية من الفترة المقبلة ستبدأ مصر في خطوة التصنيع.

وكشفت زايد، عن قيام وزارة الصحة الاثنين المقبل بتوقيع عقد جديد مع شركة عالمية غربية لتصنيع لقاحاتها في مصر، منوهة بأنه تم أخذ الموافقة المبدئية من الشركة، وسيتم مناقشة المسائل المالية والفنية وسيتم إرسال البعثات؛ لمعاينة المصنع من قبل الشركة وتصنيع مصل غربي بأعلي جودة في مصر.

وقدمت التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والشعب المصري على إصرار القيادة السياسية على البدء في مرحلة تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وقالت إنه تم تجهيز مقر في منطقة أرض المعارض بمدينة نصر؛ للتسهيل على المواطنين الحصول على اللقاح، موضحة أن هناك 4 ملايين مواطن سجلوا على الموقع الخاص بالوزارة للحصول على لقاح كورونا، مؤكدة أن من حصلوا على اللقاح أكثر من مليونين منهم 400 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثانية والأخيرة.