الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السفير السعودي يكشف حقيقة ترحيل اللبنانيين من المملكة والخليج

الرئيس نيوز

كشف السفير السعودي في بيروت، وليد البخاري، مساء أمس الأربعاء، حقيقة ترحيل اللبنانيين من المملكة ودول الخليج.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام "إن إن إيه"، مساء الأربعاء، أن البخاري قد أكد في دردشة مع الإعلاميين في ختام اليوم التضامني، أن المملكة لا تعمل وفق ردات الفعل، ولن يكون هناك ترحيل للبنانيين من المملكة ومن دول الخليج. 

وقال البخاري إن "أخلاقيات ومرتكزات المملكة لا تسمح بأن يتم التعرض لكل مقيم على الأراضي السعودية، ناهيكم عن اللبنانيين الموجودين في المملكة".

وتابع السفير السعودي في بيروت، وليد البخاري، أن "ما شاهدناه من شائعات لا يعكس موقف المملكة، فالقيادة الرشيدة في المملكة تركز على صون كرامة المواطن السعودي وأي مقيم على أرض المملكة".

وشدد البخاري على أن العلاقات السعودية - اللبنانية هي علاقات بين شعبين وعلاقة وجدانية تربطها روابط العروبة والدم والأخوة والإسلام وعلاقات النسب، مؤكدا أن اجتماع لمجلس الأعمال السعودي - اللبناني والذي كان مقررا عقده، اليوم الخميس، قد تم تأجيله ثلاثة أيام، على أن يستأنف البحث في موضوع الحظر على تصدير المنتجات والزراعات اللبنانية، في وقت لاحق.

وذكر البخاري: "تلقيت مكالمة هاتفية بالأمس من وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، أعرب فيها عن اعتذاره الشديد والصريح لما بدر منه في لقائه التلفزيوني، وأخبرني بأنه سيتنحى".

كان وهبة قد أثار التوتر بتصريحاته، عندما قال إن الدول الخليجية دعمت صعود تنظيم "داعش"، وهو ما ردت عليه السعودية والإمارات والكويت والبحرين باستدعاء سفراء لبنان وقدمت شكاوى رسمية.