الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محمد شوقي يكتب: «لعبة نيوتن».. المسلسل الأكثر جدلًا وجمالًا

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:44 م
الرئيس نيوز
طباعة
من أول مشهد نلتقط الأنفاس مع هذا المسلسل نعيش مع أبطال العمل كما لو كنا معهم في هذه اللعبة، ما هذا المسلسل الغريب الذي يجعلك تشعر بالقلق و التوتر و الضغط العصبي وفي نفس الوقت يشعرك بالإنبهار و المتعة و الإبداع.

هناك مسلسلات رائعة و عظيمة هذا العام  ولا أحد ينكر هذا ولكن هذا المسلسل هو حالة خاصة أو حالة إستثنائية فقد جاوز كل خطوط النجاح أو التميز ليكون مسلسل إستثنائي خارج منافسة أو مقارنة باقي مسلسلات رمضان الجميلة.

المخرج تامر محسن لم أكن أعلم قدرات هذا المخرج التي تتطور و تنضج لدرجة تذكرني بالمخرج الكبير كمال الشيخ صاحب أهم أفلام التشويق، تامر محسن إستطاع أن يبهرنا بالتفاصيل وأن يصور لنا صور حقيقية واقعية وكأن ما نراه هو حقيقة وليس تمثيل و هذا إن دل على شيء يدل علي أننا أمام مخرج كبير جداً لا يقل عن مخرجين عظام في تاريخ السينما المصرية و الدراما التليفزيونية.

مني زكي في أنضج أدوراها فلقد رأيت براعة مني زكي كممثلة في أكثر من عمل درامي و سينمائي ولكن هذه المرة رأيت مني زكي أخري فقد نضجت لدرجة تشعرك أنك أمام ممثلة عظيمة تبهرك بأداءها السلس البسيط، وفي نفس الوقت تجعلك تتوتر معها وهذه أهم علامات نضج الفنان أن يجعل المشاهد يصل لحد المعايشة مع الممثل و الأحداث وليس مجرد المتعة وإن كان في أداءها بعض المبالغات الانفعالية خاصةً في الحلقات الأخيرة.

أما محمد ممدوح فهذا الممثل يمثل بدمه وليس فقط بإحساسه فهو صاحب كاريزما عالية و وجه ملئ بالتعبيرات و إستطاع أن يمثل بعينيه أقوي و أهم من تمثيله بالحوار أو الإنفعال.

محمد فراج ممثل نفتخر بوجوده في قائمة الشرف في التمثيل و الأداء عمل دوراً كبيراً في تجسيد شخصية أصعب ما تكون شخصية غامضة و غير سوية و مليئة بالتناقضات و تحتاج أداء صوتي مختلف من مشهد لآخر و أداء بنظرات العيون تختلف أيضاً خاصةً مشهد المحكمة و مشهد الزواج فلقد أبهرنا محمد فراج بهذا الأداء الذي نراه بإنبهار.

أما الكبير سيد رجب فكل ما يقال عن هذا الرجل هو أقل ما يستحق ممثل خارج من زمن رواد فن التمثيل و الإبداع و الأداء و تأخر علينا كثير ولكن السنوات القليلة الماضية التي ظهر فيها هذا الرجل أبهرنا بأداءه العالمي في كل شخصية و عمل، وها هو يبهرنا فقط بنظرات عينيه و نبرات صوته فيشعرك أنك أمام ممثل عالمي.

عائشة بن أحمد صاحبة الوجه البريء  ممثلة جميلة في كل شىء إستطاعت أن تقدم لنا دوراً ناعماً و معقداً في نفس الوقت و تعاطف معها الجمهور لدرجة كبيرة.

باقي فريق العمل فوق الممتاز تامر محسن إستطاع أن يقدم لنا ممثلين مبدعين، وتحققت نظرية أن المخرج هو أهم شىء فى العمل الفني وهذا ما رأيناه في لعبة نيوتن، كل شىء مختلف، ممثلين كبار سواء أدوار كبيرة أو أدوار صغيرة أو حتي ممثل المشهد الواحد و هذا بخلاف ممثلين و ممثلات خارج مصر فقد لنا الصورة الواقعية حتي مع ممثلين في بلادهم و أماكنهم.

كل عناصر هذا المسلسل تشعرك أنك أمام مسلسل عالمي بكل المقاييس.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements
ads
ads