الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

فلسطين: نعمل مع مصر والمنظمات الدولية لتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

الإثنين 17/مايو/2021 - 10:35 ص
الرئيس نيوز
طباعة
قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إشتية، إن اليوم يشهد تحضير أدوية ومعدات ومستلزمات طبية طلبها الأهالي والكوادر الطبية في غزة، معلنًا عن إرسال ألف وحدة دم، ووفد طبي من المختصين للمساعدة في الحفاظ على أرواح الأهالي.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية لمكتب رئيس وزراء فلسطين عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الاثنين، أضاف إشتية، في كلمة بمستهل جلسة الحكومة، أن الحكومة تواصلت مع وكالة الغوث للوقف على احتياجات مراكز الإيواء للذين هدمت بيوتهم.

وأشار إلى أن الحكومة طلبت من جميع الوزارات وبتوجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومنذ اليوم الأول للعدوان، بالإسراع بتقديم المستلزمات الطبية والإغاثية لأهالي غزة، لافتًا إلى العمل مع الأشقاء المصريين والأردنيين والمنظمات الإنسانية الدولية لتأمين وتسهيل دخول المستلزمات فورا.

وأهاب بالمجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان عن أهالي قطاع غزة، مشيرًا إلى التوجه للجمعية العمومية لإصدار قرار بإدانة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية، بعد إخفاق مجلس الأمن بالوصول إلى القرار.

وبمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة، أكد أن «الشعب الفلسطيني يجسد اليوم وحدة كاملة في الجغرافيا والهوية، رغم محاولات الاحتلال طمس الهوية وتفتيت الجغرافيا».

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ نهاية شهر رمضان، متسببًا في سقوط شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 197 شهيدا بينهم 58 طفلًا و34 سيدة و15 من كبار السن، وما يزيد عن 1235 جريحًا.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads