الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل اجتماعها.. قرارات لجنة أزمة كورونا الأخيرة

الرئيس نيوز

تداول الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، قرارات لجنة أزمة كورونا الأخير، وذلك قبل أيام من عقد اجتماع جديدًا لها، لبحث وتقييم الوضع الوبائي في مصر.

ومن المرتقب أن يعقد اجتماع جديد للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، خلال أيام قليلة، لتحديد مدى الاحتياج لمد الإجراءات التي كانت قد اتخذتها وطبقتها قبل عيد الفطر المبارك 2021، ولمدة أسبوعين.

قرارات لجنة أزمة كورونا الأخير

هذا وكان قد ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الموافق 5 مايو الجاري، اجتماعا للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا لمتابعة الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة.

وعقب الاجتماع، عقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا، لتوضيح بعض النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، وإعلان عدد من القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، استهله بتقديم أخلص التهاني القلبية للشعب المصري العظيم، بمناسبة الأعياد التي مرت بها مصر خلال الأيام المنقضية، متمثلة في عيد تحرير سيناء، وعيد العمال، وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

ما هي قرارات لجنة أزمة كورونا الأخير

وكانت أبرز القرارات التي اتخذها لجنة أزمة كورونا هي:

- غلق المقاهي والمولات والمطاعم والكافيهات الساعة 9 مساءا بدءا من الغد ولمدة أسبوعين.
- إجازة عيد الفطر 5 أيام من الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو.
- حظر إقامة أي احتفالات أو اجتماعات أو حفلات أو فعاليات في النوادي والفنادق والمطاعم.
- غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال إجازة عيد الفطر.
- غلق الشواطئ وحمامات السباحة الخاصة لأجل غير مسمى.
- التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، حيث ستكون في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال في صلاة العيد، مع نفس الإجراءات التي تتخذ في صلاة الجمعة.

قد يهمك أيضا:

بشرى للموظفين.. الحكومة تستعد لتطبيق زيادة الأجور وإضافة الحوافز والعلاوات