الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصر تداوي جرحى فلسطين.. صحف عالمية تسلط الضوء على مواقف القاهرة

الأحد 16/مايو/2021 - 12:45 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
سلطت مجلة The Big Lead البريطانية الضوء على إعلان وزارة الصحة المصرية حالة التأهب في المستشفيات لمساعدة الفلسطينيين المصابين القادمين من غزة وسط تصاعد الصراع بين إسرائيل وغزة مع قصف القطاع واستمرار إطلاق الصواريخ.

وقالت وكالة رويترز إن إعلان حالة التأهب يشمل عددا من المستشفيات لمعالجة الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت الصحة المصرية حالة التأهب في مستشفيات شمال سيناء، بينها مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى أبو خليفة، ومستشفى 30 يونيو. وأضافت أنه تم تعليق إجازة عيد الفطر للكادر الطبي في المستشفيات. وذكرت رويترز أن المستشفيات لديها أكياس دم كافية ومستلزمات طبية بالتعاون مع وزارة الصحة.

في غضون ذلك أصدر قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة قرارا بإرسال عدد من الكوادر الطبية إلى مستشفيات شمال سيناء (مستشفى بير العبد، مستشفى العريش العام، ومستشفى الشيخ زويد) بعد إعلان حالة الطوارئ لاستقبال الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن الأرقام المحدثة لضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 10 مايو، حيث وصل العدد إلى ما لا يقل عن 115 حالة وفاة، بينهم 28 طفلاً، و621 مصابين. 

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق 450 صاروخاً من 160 طائرة حربية - أقلعت من ست قواعد - على 150 هدفاً يُزعم أنها تابعة لحركة حماس، معظمها شبكة أنفاق تقع في الأحياء الشمالية والشرقية من قطاع غزة.

 وأوضحت الأمم المتحدة أن الضربات الإسرائيلية أدت إلى تدمير 200 وحدة سكنية في قطاع غزة بالإضافة إلى 31 مؤسسة تعليمية مثل المدارس ومراكز التدريب المهني والكليات. 
Advertisements
Advertisements
ads
ads