الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كم عدد سكان إسرائيل وفقا لآخر تعداد؟

عدد سكان إسرائيل
عدد سكان إسرائيل وفقا لآخر تعداد


يبحث العديد من رواد محرك البحث العملاق "جوجل"، عن عدد سكان إسرائيل وفقا لآخر تعداد، عقب التصعيد الإسرائيلي الأخيرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، في ظل رفض جيش الاحتلال المبادرات الدولية للتهدئة.

عدد سكان إسرائيل وفقا لآخر تعداد


ونشرت دائرة الإحصاء المركزية لدولة الاحتلال الإسرائيلية، عدد سكان إسرائيل، مؤكدة أن اليهود يمثلون نحو 75 بالمئة من إجمالي عدد مواطني إسرائيل بينما تشكل نسبة المواطنين العرب (الفلسطينيين) حوالي 20 بالمئة فقط.

وأضافت دائرة الإحصاء الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان الإسرائيليين إلى عشرة ملايين بحلول نهاية العام 2024 وإلى 15 مليون نسمة بحلول نهاية العام 2048، وإلى 20 مليون نسمة في نهاية العام 2065.

عدد سكان إسرائيل


وبلغت نسبة النمو السكاني 1.6 بالمئة، حيث ازداد عدد السكان في إسرائيل بحوالي 150 ألف نسمة، خلال السنة العبرية المنتهية. ووُلد خلال السنة العبرية المنتهية قرابة 170 ألف طفل، وتوفي 44 ألف شخص.

ووفقا للمعطيات، فإن عدد الوفيات في إسرائيل كان منخفضا في الأشهر الأولى من عام 2020، لكن منذ بداية جائحة كورونا، وخاصة منذ أبريل، كان عدد الوفيات مشابها لعدد الوفيات في العام الماضي، وتوفي منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو 27.550 شخصا، وهو عدد مشابه للوفيات في الفترة نفسها من العام الماضي.