الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات بعد إجازة العيد

الرئيس نيوز

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات خلال الفترة المقبلة، وذلك مع قري انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. 

ومن المتوقع أن تستمر مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية إلى التاسعة مساءً حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 21 مايو الجاري، وبعدها تحدد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المواعيد الجديدة لغلق المحلات.

مواعيد غلق المحلات

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي في التاسعة مساء حتى نهاية الأسبوع إلى أن يتحدد الموعد الجديد للغلق، ومن المتوقع العودة للمواعيد الصيفية لغلق المحلات في حالة تراجع الإصابات بحالات كورونا.

وفي المحافظات، تشدد وزارة التنمية المحلية على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا من التأكّيد على ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق المقررة، مع تحرير المخالفات لغير الملتزمين وتأكّيد مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أي مخالفات وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، ويستثنى من مواعيد الغلق الصيدليات والسوبر ماركت ومحال البقالة والمخابز والأفران.

وتلتزم المطاعم والمقاهي والالتزام بنسبة تشغيل لا تتعدى 50%، وارتداء الكمامات في المنشآت والمصالح الحكومية والخدمية وعدم السماح بدخول مواطن لأي مصلحة دون ارتداء الكمامة، إضافة إلى حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية والغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر.