الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«ويز إير» تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بعد تصاعد العنف

الجمعة 14/مايو/2021 - 03:46 م
الرئيس نيوز
طباعة
ألغت شركة طيران ويز إير جميع رحلاتها إلى تل أبيب، اليوم الجمعة وغدا السبت، تحسبا لوقوع أية حوادث في ظل تصاعد العنف في إسرائيل.

وكشفت بيانات على الموقع الإلكتروني للشركة أن الرحلات كافة إلى تل أبيب من أبوظبي في الإمارات ولارناكا في قبرص وفارنا في بلغاريا ألغيت اليوم الجمعة.

ونبهت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الشركات إلى ضرورة مراقبة العنف المتصاعد في إسرائيل، بما في ذلك تبادل إطلاق الصواريخ والضربات الجوية.

وذكرت الوكالة في منشور لشركات الطيران يوم الأربعاء "الوضع في المنطقة لا يزال محل قلق بالغ للطيران التجاري".

وذكر الموقع الإلكتروني لشركة فلاي دبي الإماراتية أن الشركة ستقوم بتسيير ثلاث من أربع رحلات طيران منتظمة من دبي إلى تل أبيب اليوم الجمعة ورحلتين من أربع غدا السبت.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن خفض عدد الرحلات يرجع إلى انخفاض الطلب.
وألغت شركات طيران أخرى منها الخطوط الجوية البريطانية وأمريكان إيرلاينز الرحلات إلى تل أبيب في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقصف مسلحون فلسطينيون منطقة تل أبيب مرارا خلال أعمال العنف التي اندلعت يوم الإثنين، مما أثار مخاوف بشأن سلامة مطار بن غوريون، المطار الرئيسي في إسرائيل، ودفع بعض شركات الطيران لتحويل مسار رحلاتها إلى مطار رامون الذي يبعد نحو 200 كيلومتر جنوبا ويقع بالقرب من مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر.

وأعلنت شركة "ويز إير أبوظبي"، تسيير رحلاتها من أبوظبي إلى تل أبيب في 18 أبريل/نيسان الماضي.

وشغلت "ويز إير أبوظبي" ثلاث رحلات أسبوعية في أبريل/نيسان، ورحلة يومية في مايو/أيار الجاري، لتوفر بذلك للمسافرين من إسرائيل فرصة زيارة أبوظبي واستكشاف مختلف مناطق الدولة.

وشركة "ويز إير أبوظبي" تأسست بموجب اتفاق بين شركة "القابضة" "ADQ" وشركة الطيران "ويز إير" القابضة التي تقوم بتشغيل أسطول طائرات إيرباص بالكامل يتألف من 137 طائرة من طراز A320 وA321.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads