الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تصعد هجماتها على غزة بقصف جوي وبري عنيف

الرئيس نيوز

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حوالي 160 طائرة استهدفت في منتصف ليلة أمس الخميس، شبكة من الأنفاق حفرتها حركة حماس تحت مدينة غزة في أكبر غارة إسرائيلية منذ اندلاع التصعيد الإسرائيلي، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، في هذه الحملة الجوية، التي استمرت قرابة 40 دقيقة، تم إطلاق نحو 450 صاروخا على 150 هدفًا شمال غزة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في موقعها الإلكتروني.

وأضاف الجيش، أنه لا يزال يعمل لتحديد مدى الضرر الذي لحق بالبنية التحتية تحت الأرض، والتي قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان إنها "رصيد إستراتيجي" لحركة حماس.

بالإضافة إلى الضربة الجوية، أطلقت الدبابات الإسرائيلية والمدفعية وجنود المشاة على حدود غزة وابلًا مصاحبا على أهداف لحماس، ولا تزال القوات البرية، على الجانب الإسرائيلي من الحدود ولم تدخل قطاع غزة.

في المجموع، تم إطلاق حوالي 500 قذيفة مدفعية وبعض القنابل المضيئة والمتفجرات إلى جانب 50 قذيفة دبابة خلال قصف لاحق.

من جهة أخرى، أفاد فلسطينيون في غزة، بأن الغارة الإسرائيلية استمرت أكثر من ساعة وتسببت في وقوع عدد من الشهداء، على الرغم من عدم توفر حصيلة دقيقة على الفور.

وعن الهجمات، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في رسالة بالفيديو: "قلت إن حماس ستدفع ثمنا باهظا للغاية"، مضيفا: "الكلمة الأخيرة لم يتم النطق بها بعد وستستمر هذه العملية لأطول فترة ممكنة".