الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أجهزة وزارة الرى ترصد عددا من المخالفات بالقاهرة والجيزة والمنيا

الرئيس نيوز

اتخذت أجهزة وزارة الري، الإجراءات اللازمة لإزالة عدد من التعديات على مجرى نهر النيل بالقاهرة والجيزة والمنيا، في ظل التعامل الحاسم مع أية تعديات على نهر النيل وإزالتها في مهدها، وذلك أثناء فترة إجازة العيد.

ورصدت الوزارة، قيام أحد المخالفين بناحية خلف مفكو بحلوان بعمل كافيتريا، وعلى الفور تم التجهيز لإجراء الإزالة، إلا أن المخالف استجاب على الفور وقام بإزالة المخالفة بمعرفته، كما تم رصد عمل تكسية وبرجولات بجزيرة الدهب وتم التعامل مع المخالفة وإزالتها بمعدات إدارة حماية النيل المختصة بعد رفض المخالف إزالتها بمعرفته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما تم رصد قيام أحد المخالفين بإعادة مخالفة بناحية منيل شيحة بأبو النمرس بمحافظة الجيزة، وقد سبق القبض عليه وإزالة المخالفات المرتكبة وعرضه على النيابة العسكرية وخروجه بكفالة 5 ملايين جنيه، إلا أن المخالف حاول استغلال فترة إجازة العيد لإعادة المخالفة، وبعد رصد التعدي قام المخالف بإزالة المخالفة بمعرفته ووقع إقرارا بعدم تكرار المخالفة.

وفي محافظة المنيا، تم رصد مجموعة من سيارات النقل التي تقوم بردم بعض أراضي طرح النهر بقرية عرب الزينة بمركز سمالوط، وعلى الفور تم التنسيق مع إدارة مرور المنيا وشرطة المسطحات المائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير عدد ٤٠ محضر مخالفة وقرار إزالة وتحويل المخالفين للنيابة المختصة.

من جهته، كشف وزير الري د. محمد عبدالعاطي، أن الحملة القومية لحماية نهر النيل أسفرت عن إزالة نحو ٦٢ ألف حالة تعدي حتى الآن؛ على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مباني سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.