الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

5 أفلام سينمائية.. الخريطة الكاملة لأفلام عيد الفطر 2021

بعض أفلام عيد الفطر
بعض أفلام عيد الفطر

رغم انتشار فيروس كورونا، وقرار مجلس الوزارء بغلق السينمات والمولات في التاسعة مساءً؛ فإن صناع السينما قرروا أن يكون لهم نصيبًا من الوقوف بجانب الصناعة، من خلال بطرح أعمالهم  خلال موسم عيد الفطر السينمائي، حيث تشارك 5 أعمال في هذا السباق.

وفي السطور التالية يرصد "الرئيس نيوز" الخريطة الكاملة لموسم عيد الفطر السينمائي: 


 فيلم"أحمد نوتردام"

يخوض النجم رامز جلال، موسم عيد الفطر بفيلمه الجديد الذى يحمل اسم "أحمد نوتردام"، ويجسد رامز خلاله شخصية صحفى، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو، ويشارك رامز جلال في البطولة، غادة عادل، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حمدى المرغنى، انتصار، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم

ديدو

كعادته قرر المنتج أحمد السبكى خوض االمغامرة والإعلان عن طرح فيلم"ديدو" فى عيد الفطر بالسينمات، والذى يقوم ببطولته الفنان كريم فهمى وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ومحمد ثروت وحمدى الميرغنى، وهذا ما يعد مجازفة كبيرة، خاصة أن الفيلم تتجاوز ميزانيته 15 مليون جنيه نظرًا لأعمال الجرافيك الكبيرة التى تحتوى عليه مشاهده.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وعن ثانى الأعمال السينمائية التى سوف تطرح فى موسم عيد الفطر هو فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، والذى ظل حبيس الأدراج لعدة أشهر، فقد انتهى أبطاله من تصوير مشاهده منذ فترة طويلة لكن يبدو أن هناك تخوفًا كبيرًا من طرح الفيلم بالسينما.

وتدور قصة فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث يقوم ببطولته النجم كريم عبد العزيز الذى يظهر بشخصية "مذيع"، وتتطور الأحداث بانفصاله عن زوجته والتى تجسدها الفنانة دينا الشربينى، بسبب كثرة المشكلات بينهما وشكوكها المستمر فى زوجها، كما أن الفيلم يرصد العديد من الصراعات التى تدور بين الأزواج بعد الانفصال.

 

مش أنا

وثالث هذه الأعمال هو فيلم "مش أنا" الذى أعلن عن طرحه النجم تامر حسنى بالسينما خلال موسم عيد الفطر، لكنه لم يهتم حتى الآن بعمل إعلانات للفيلم بالفضائيات والطرق الرئيسية مثلما اعتاد الجمهور، واكتفى بالإعلان عن الفيلم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام".

وتدور أحداث الفيلم حول حالة نفسية ما تصيب "حسن"، والذى يجسده الفنان تامر حسنى، وتربطه علاقة قوية بوالدته المريضة، وهى الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائما على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهى محور حياته.

تجسد الفنانة حلا شيحة شخصية فتاة خفيفة الظل، تحمل صفات مميزة تكشفها أحداث العمل، كما يشارك فى البطولة الفنان ماجد الكداونى وحجاج عبد العظيم وأخرجته سارة وفيق.

فيلم "ثانية واحدة"

وتخوض النجمة دينا الشربينى موسم عيد الفطر بفيلمها الجديد الذى يحمل اسم "ثانية واحدة"، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته بشكل كبير، ويشاركها في البطولة، محمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوى، تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد.