الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة ودبلن

الرئيس نيوز

أعلن السفير خالد ثروت، سفير جمهورية مصر العربية لدى أيرلندا، عن التوصل لاتفاق بين شركة مصر للطيران والسلطات الأيرلندية لتسيير خط طيران مباشر بين القاهرة ودبلن بواقع 4 رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء، والخميس، والسبت، والأحد، وذلك ابتداءً من 5/6/2020، فى أول ربط مباشر بين العاصمتين.


وأضاف السفير ثروت، أن السفارة المصرية فى دبلن بذلت جهدا متواصلا على مدار السنوات الماضية فى التنسيق بين شركة مصر للطيران والسلطات الأيرلندية المعنية للعمل على تدشين هذا الخط، والذى من شأنه تنشيط حركة السياحة الأيرلندية إلى مصر، وتعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين.

وأوضح أن هذا الخط يأتى تسهيلاً على المواطنين المصريين المقيمين بأيرلندا حيث سيوفر لهم رحلات أسرع وأسهل إلى مصر من خلال الطيران المباشر إلى القاهرة، بدلا من طيران غير مباشر يستغرق عدد ساعات أطول.

وأشار السفير المصرى، إلى أن هذا الاتفاق سيكون له أبلغ الأثر فى زيادة السياحة الأيرلندية إلى مصر، كما أعرب السفير عن تفاؤله فى حدوث إقبال على الخط الجديد فى كلا الاتجاهين، أخذا فى الاعتبار أن القاهرة تمثل مركز للطيران الدولى للدول الإفريقية ودول الشرق الأوسط.