الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس وزراء إيطاليا للرئيس: مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار بشرق المتوسط

الرئيس نيوز

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأهمية التى توليها مصر لتطوير علاقات التعاون الثنائى مع إيطاليا فى مختلف أبعادها المتنوعة خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائى القائم بين البلدين للتصدى للعديد من التحديات الإقليمية فى منطقة المتوسط.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى اليوم بقصر الاتحادية مع جوزيبى كونتى، رئيس وزراء إيطاليا.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه برئيس الوزراء الإيطالى فى زيارته للقاهرة، مثمنا العلاقات الوثيقة التى تجمع البلدين، والاهتمام المتبادل بتطوير مجالات التعاون المشترك. 

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالى عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، ومؤكدا حرص الحكومة الإيطالية على ترسيخ ودفع هذه العلاقات، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا فى ظل الدور المحورى الذى تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول التباحث حول الأزمة الليبية، فى ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين الخاص بليبيا، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعى التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية، على نحو يستعيد الاستقرار فى ليبيا، ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها، ويصون مواردها.

كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية فى قضية الطالب "ريجينى"، حيث جدد الرئيس فى هذا الصدد تأكيد سعى مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدا الدعم الكامل للتعاون الحالى المشترك والحثيث بين السلطات المختصة فى كلٍ من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.