الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

تنسيقية شباب الأحزاب: منتدى الشباب يؤكد دور مصر الريادى فى الشرق الأوسط

السبت 14/ديسمبر/2019 - 11:00 م
الرئيس نيوز
طباعة
أكد أحمد فوزى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إن انطلاق فاعليات منتدى شباب العالم من مدينة السلام شرم الشيخ، مساء اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وممثلين لأكثر من 160 دولة، يؤكد على دور مصر الريادى داخل منطقة الشرق الأوسط، بل على مستوى العالم.


وأضاف فوزى، فى بيان له، أن  منتدى الشباب أصبح وجهة لآلاف الشباب حول العالم يأتوا إلى مصر للحوار والتباحث فى قضايا مشتركة يهتم بها شباب العالم، من شأنها توفير سبل الأمن والآمان والاستقرار الدولى فى مجالات عدة.

وأشار عضو الأمانة العامة لمستقبل وطن، إلى أن المنتدى يتناول قضايا التكنولوجيا وما وصلت إليه عالميًا وخاصة فى مجال الذكاء الاصطناعى وكيفية الاستفادة منه بشكل إيجابى بما يعود بالنفع علي البشرية، ومحاولة التغلب على المخاطر التى من الممكن أن تنجم عن استخدام تلك التكنولوجيا بشكل سيئ يعود بالضرر على العنصر البشرى.

وأوضح فوزى، أن المنتدى يعتبر منصة حوارية يتبادل من خلالها شباب العالم الأفكار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ من أجل تحقيق التنمية والاستقرار بكافة دول العالم.

كما أشاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بافتتاح مسرح شباب العالم أمس الجمعة، وهو ما يؤكد على أهمية القوى الناعمة واستخدامها فى معالجة القضايا، وذلك استمرارًا لنجاحات المنتدى الذى تمتد فعالياته خلال الثلاثه أيام المقبلة.

ولفت إلى مشهد وجود الشاب "جون" ضحية واقعه التنمر، وجلوسه بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى رسالة واضحة وقوية، أن إفريقيا فى قلب مصر، ورئيسها، وأنه مرحب بهم دائمًا فى بلدهم مصر.

ورحب فوزى، بالمشاركة الفعالة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى عشرة ورش تمهيدية كمتحدثين على مدار يومين، وطرحهم لعدد من الأفكار لمعالجة القضايا التى تمت مناقشتها، وصولًا إلى تقديم التوصيات النهائية لتلك الورش، وأيضًا مشاركتهم بجلستين ضمن الأجندة المطروحة بالمنتدى.
ads
ads
ads
ads