الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

خاص| الضرائب: لا عودة لضريبة الأرباح الرأسمالية فى البورصة قبل مايو 2020

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 10:38 ص
الرئيس نيوز
كتبت: اسلام عبد الرسول
طباعة

نفت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب، اقتراب تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة في الوقت الحالي، مؤكدة أن عودتها ستكون فى مايو 2020 على الأرجح.

وأضافت في تصريحات خاصة، أن المناقشات استمرت لفترة بشأن آليات العمل بتلك الضريبة على تعاملات غير المقيمين والمقيمين للوقوف على المشكلات التى ادت لتجميد العمل بها لمدة 3 سنوات.

وتابعت: "المناقشات حاليا إما إدراجها ضمن قانون الضرائب على الدخل الجديد فى الباب الخاص بتوزيعات الأرباح وناتج التعامل بالأوراق المالية وفى حالة استغراق مناقشات القانون وقتا أطول للتوافق المجتمعي ومناقشات البرلمان سيتم التقدم بمادة منفصلة للبرلمان بعد صدور قرار جمهورى بشأن عودة العمل بها فى حالة اتخاذ قرار نهائي بذلك".

وقال إن إجمالى الحصيلة المتوقعة عنها نحو 10مليارات جنيه وستخرج بعد توافق مستثمرى البورصة وإدارة البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية.

وكانت الحكومة قد شكلت لجنة ثلاثية من وزارة المالية والبورصة وهيئة الرقابة وممثل للجمعية المصرية للأوراق المالية لبحث إمكانية عودة تلك الضريبة.

واقترحت اللجنة حينها استمرار تطبيق الضريبة على الدمغة على تعاملات غير المقيمين وقصر عودة ضريبة الأرباح المصرية على متعاملى البورصة من المقيمين.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads