الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

تكريم الرئيس لأبطال مصر الرياضيي يتصدر صحف القاهرة

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 09:37 ص
الرئيس نيوز
طباعة
حاز نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسى على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأحد، والتى أبرزت تكريم الرئيس لأبطال المنتخب الأوليمبى والإسكواش والكاراتيه، ومنحهم وسام الرياضة، كما ركزت على تأكيد الرئيس السيسى على ثقته الكاملة فى قدرات الشباب المصرى وإمكاناتهم الواعدة.


واهتمت الصحف بتوجيهات الرئيس السيسى بأن يكون الهدف من انتقال الحكومة بأجهزتها ومؤسساتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس جغرافيا، وإنما هو بناء جهاز إدارى كفء يتسم بالحوكمة والعصرية، ويرتقى إلى المقدمة.

وتابعت صحف الأحد اختتام فعاليات التدريب البحرى المصرى الروسى المشترك "جسر الصداقة 2019" فى نطاق الأسطول الشمالى، الذى يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بمسرح عمليات البحر المتوسط.

وأفردت صحف الأهرام والأخبار والجمهورية صفحاتها الرئيسية والداخلية لتغطية وقائع تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمنتخب الوطنى الأوليمبى لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو وكذلك لاعبى المنتخب الوطنى للإسكواش الحاصلين على بطولتى العالم للكبار والناشئين وبعثة المنتخب الوطنى للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب وبعثة المنتخب الوطنى البارالمبى المشاركة فى بطولة العالم مؤخرا باستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم، وقام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

وذكرت صحيفة الأخبار أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة حضرا مراسم التكريم، بالإضافة إلى رؤساء ومسئولى الاتحادات الرياضية الوطنية المعنية.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسى تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب فى التفوق وبذل الجهد وصولا للهدف، وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس وجه، فى هذا الإطار، بتوفير الإمكانات اللازمة لأبطال مصر الرياضيين ودعمهم بشكل كامل، بما يضمن استمرارهم فى تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

وفى شأن رئاسى آخر، أوردت صحيفة الأهرام أن الرئيس السيسى أكد، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، ثقته الكاملة فى قدرات الشباب المصرى وإمكاناتهم الواعدة، مشددا على ضرورة استثمار ما تزخر به مصر من طاقات شبابية غير محدودة فى بناء الوطن وذلك بوضع برامج لتشجيع الشباب وتحفيزهم على المشاركة بإيجابية فى العمل المجتمعى فى إطار الأولوية التى يمثلها قطاع الشباب فى سياسة الدولة وبرامجها كونهم عماد المستقبل وصمام أمان الوطن.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس وجه بالاستمرار فى تطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية فى مختلف المحافظات.

وفى اجتماع آخر، ذكرت صحيفة الجمهورية أن الرئيس السيسى اجتمع أمس السبت برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس توجيهه بأن يكون الهدف من انتقال الحكومة، بأجهزتها ومؤسساتها، إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس جغرافيا، وإنما هو بناء جهاز إدارى كفء يتسم بالحوكمة والعصرية ويرتقى إلى المقدمة، كما يساهم فى تحقيق الأهداف التنموية للدولة ويمثل نقلة نوعية إلى مستقبل العمل الإدارى الحديث والمتطور.

عسكريا، تابعت صحيفة الأخبار اختتام فعاليات التدريب البحرى المصرى الروسى المشترك "جسر الصداقة 2019" فى نطاق الأسطول الشمالى، الذى يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بمسرح عمليات البحر المتوسط، وذلك فى إطار تنفيذ خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأضافت الصحيفة أنه شارك فى التدريب من الجانب المصرى عدد من الوحدات البحرية والفرقاطات ولنشات الصواريخ وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية، ومن الجانب الروسى عدد من الفرقاطات والقرويطات وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية.

سياسيا، أبرزت صحيفة "الأهرام" فى صفحتها الأولى استقبال البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس الفاتيكان أمس وزير الخارجية سامح شكرى، فى ختام زيارته إلى الفاتيكان.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمى باسم الوزارة المستشار أحمد حافظ قوله إن وزير الخارجية نقل لـ البابا فرانسيس تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسلمه رسالة من الرئيس تعكس اعتزاز مصر بالجهود التى يقوم بها الفاتيكان لنشر قيم التسامح والرحمة والعدل والاهتمام بتعزيز الروابط التى تجمع بين القاهرة والفاتيكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن متحدث الخارجية أوضح أن شكرى أكد، خلال اللقاء، تقدير مصر للعلاقات مع الفاتيكان، مشيدا بما شهدته تلك الروابط من تطورات خلال الأعوام الماضية.

اقتصاديا، نقلت صحيفة الجمهورية عن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، قوله، إن المبادرة المصرية لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، مهمة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية لدول وشعوب المنطقة من ثرواتها، وأنه جرى توقيع اتفاق تعاون بين مصر والولايات المتحدة قبل شهور قليلة بالقاهرة؛ لدعم مشروعات الطاقة التقليدية والمتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وهو ما يتماشى مع اتفاق الشراكة الموقع من قبل بين مصر والاتحاد الأوروبى بحيث نسهم إلى جانب روسيا فى تأمين إمدادات الطاقة لأوروبا.

وذكرت الصحيفة أن الوزير قال، خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر السنوى حوار المتوسط فى نسخته الخامسة بالعاصمة الإيطالية روما، إن كلا الاتفاقين مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى مكملان لبعضهما، كى تصبح منطقة شرق المتوسط مصدرا للغاز لأوروبا، الأمر الذى يسهم فى تأمين مصادر الطاقة بالمنطقة وتنويعها.
ads
ads
ads
ads