الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 02 جمادى الثانية 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدًا من "الوطنية للتدريب"

السبت 07/ديسمبر/2019 - 09:46 م
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
طباعة

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، وفدًا من الأكاديمية الوطنية للتدريب، برئاسة اللواء حسام مطاوع، بحضور عدد من قيادات الهيئة والأكاديمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأكد رئيس الهيئة أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة، وعزز من مكانتها الرائدة في الأوساط الملاحية، وذلك بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، وتحقيق العديد من المزايا الملاحية أهمها زيادة عامل الأمان الملاحي بزيادة مناطق الازدواج ووجود قنوات اتصال للربط بين القناتين في حالات الطواريء، علاوة على اختصار زمن العبور والانتظار للسفن العابرة، وتأثير ذلك على انخفاض النفقات التشغيلية مما كان له بالغ الأثر في زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وجذب توكيلات ملاحية جديدة لم تكن تعبرمن قبل.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مشروع القناة الجديدة كان باكورة المشروعات التنموية العملاقة التي تبنتها الدولة المصرية خلال الخمس سنوات الأخيرة، كما يُعد قاطرة التنمية في منطقة القناة فمع تكامله مع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس أصبح بإمكاننا الاستفادة من حجم البضائع الضخم المار عبر القناة والذي يتجاوز المليار طن بضائع سنوياً.

وشدد الفريق ربيع على أن الدولة المصرية تخطو بخطوات ثابتة نحو تنمية سيناء وذلك من خلال محاور العبور المختلفة عبر سلسلة الأنفاق العملاقة أسفل القناة وتتكون من نفقين بالإسماعيلية ونفقين ببورسعيد ونفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس ونفق آخر موازي له جاري العمل به حالياً، تعمل جنباً إلى جنب مع خمسة كباري عائمة، ومرفق المعديات.

وشاهد الوفد خلال الزيارة عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة، ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

ورحب الفريق أسامة ربيع بالحضور، وعبر عن سعادته لوجود هذه الكوكبة المتنوعة من الدارسين بالأكاديمية في هيئة قناة السويس التي تحظى بمكانة راسخة في وجدان المصريين على مدار تاريخها الممتد منذ 150 عاماً.

وفي ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء حسام مطاوع رئيس الوفد والذي قام بدوره بتقديم درع الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى رئيس الهيئة.

عقب ذلك توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والأكاديمية الوطنية للتدريب، ويهدف اللقاء إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية العملاقة بمنطقة القناة، وعلى رأسها مشروع الأنفاق بالإسماعيلية.

ads
ads
ads
ads
ads