الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد عودته إلى أرض الوطن.. نشاط الرئيس السيسي في برلين (فيديو)

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 11:56 م
الرئيس نيوز
كتب: أحمد عزت
طباعة

نشر السفير بسام راضي، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، مقطع فيديو يلخص نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الألمانية برلين خلال زيارته الرسمية للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين وافريقيا.

فلدى وصول الرئيس السيسي، إلى برلين، كان في استقباله عدد من المسئولين الألمان وأعضاء السفارة المصرية في ألمانيا، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تهدف الى دعم التعاون الاقتصادي بين افريقيا ودول مجموعة العشرين من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء.

وعلى هامش مشاركة الرئيس السيسي بأعمال مجموعة قمة العشرين، استقبل الرئيس نائب رئيس شركة مرسيدس بينز الالمانية لصناعة السيارات، بمقر إقامته في برلين،  كما استقبل وفداً من الاتحاد الفيدرالي للصناعات الأمنية والدفاعية.

وفي إطار ذلك شارك الرئيس في أعمال الجلسة الافتتاحية القمة غير الرسمية للاستثمار في إفريقيا بالمقر المشترك لاتحاد الصناعات الألماني بحضور القادة الأفارقة والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ثم توجه الرئيس السيسي إلى مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولدى وصوله كان في استقباله المستشارة الألمانية، حيث شارك والقادة الأفارقة في أعمال الجلسة الرئيسية الرسمية، وألقى كلمته.

كما استقبل الرئيس في مقر إقامته ببرلين، وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كارينباور، واستقبل وزير الداخلي الألماني، ثم استقبل وزير الاقتصاد والطاقة الألماني

فى إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة بين البلدين،التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رؤساء كبرى الشركات والاتحادات الصناعية الألمانية، بمشاركة بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى.

ثم توجه الرئيس إلى مقر المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، حيث تم التباحث حول أبرز الملفات التي تهم البلدين ومن بينها الاستثمار، مكافحة الإرهاب، و الهجرة غير الشرعية.

وقد اختتتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته للعاصمة الألمانية برلين، عائداً إلى أرض الوطن.

ads
ads
ads
ads