الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

خاص| طارق شوقي: أتابع واقعة تسمم طلاب بنى سويف

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 05:58 م
الرئيس نيوز
كتبت: ريم محمود
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه على تواصل مع وزارتى الصحة والزراعة للوقوف على حقيقة الأمر فى واقعة تسمم 60 طالب فى مدرسة ببنى سويف بسبب الوجبة المدرسية، مؤكدًا خلال تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن هذا الأمر من اختصاص وزارتى الصحة والزراعة. 
وكانت قد ردت مديرية الصحة ببني سويف علي حادث تسمم 60 تلميذا بعد تناولهم وجبة مدرسية بقرية الجفادون بالفشن الابتدائية.

وأكد عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أنه فور الإبلاغ عن الحالات، انتقل برفقة قيادات مديرية الصحة إلى مستشفى الفشن المركزي.

وتابع حميدة أنه تم إتخاذ إجراءات وقائية والتعامل معها على أنها "اشتباه في تسمم غذائي" وما يستلزم من إجراء فحوصات وتحاليل شاملة وذلك لزيادة الاطمئنان على التلاميذ ومنع زيادتها في حالة الوقوف على السبب.

وعن نتائج الفحوصات ، أكد وكيل الوزارة، أن الحالات عبارة عن تلبك معوي وليس تسمما غذائيا، مشيرًا إلى أن العشرات من اولياء الأمور يتوافدون بصحبة ابنائهم الى المستشفيات والوحدات الصحية، فور إنتشار الخبر.

كما تم أخذ عينات من متحصلات المعدة للتلاميذ المصابين، وبقايا الوجبات الغذائية التي تم تناولها اليوم، وتم ارسالها لمعامل وزارة الصحة المركزية بالإضافة إلى توجيه فرق لمصنع الأغذية ومنازل أسر التلاميذ لإجراء التقصي الوبائي ومعرفة ما تم تناوله بجانب الوجبة المدرسية.

وأوضح "حميدة" أنه سيتم خروج التلاميذ المصابين خلال ساعة أو ساعتين لاستكمال التحاليل الطبية الشاملة التي تقوم بها مديرية الصحة للوقوف بدقة على أسباب الشكوى المرضية للتلاميذ، مضيفًا أنه تم إرسال عينات من الوجبات تم جمعها من التلاميذ قبل تناولها وذلك لمزيد من الاطمئنان وتحديد السبب الفعلي.

وكان فد أصيب 60 تلميذًا باشتباه في تسمم غذائي، بسبب تناول الوجبة المدرسية في مركز الفشن جنوب بني سويف، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى المركزي.
ads
ads
ads
ads