الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

موسكو: انهيار الاتفاق النووى مع إيران سيؤدى لضرب أسواق السلع

السبت 09/نوفمبر/2019 - 09:21 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، اليوم السبت، إن انهيار الاتفاق مع إيران بشأن البرنامج النووى سيؤثر من بين أمور أخرى على أسواق السلع، وتأمل موسكو أن يتم فهم تلك المخاطر فى واشنطن.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن ريابكوف، متحدثاً فى مؤتمر حظر الانتشار النووى المنعقد فى موسكو،  لن تستفيد إيران، ولا الولايات المتحدة ولا أوروبا، ولا بقية العالم من انهيار الاتفاقية خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى، ستتصاعد موجة التوتر الزائد إلى صراع مفتوح وسيعود بعواقب وخيمة على جميع أنحاء العالم، وسيؤثر على الاقتصاد، ويضرب أسواق السلع والمالية. 

وأضاف أنه ما زلت آمل أن يتم إدراك ذلك، وفى واشنطن فالانهيار النهائى الافتراضى لخطة العمل المشتركة الشاملة سيؤدى إلى أزمة كبرى جديدة فى الشرق الأوسط.

وتابع: "عندما أُجبرت طهران على السير فى طريق تعليق التزاماتها الطوعية التى تتجاوز إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية واتفاقية الضمانات الشاملة، تؤكد القيادة الإيرانية بانتظام استعدادها المبدئى للعودة إلى المعايير المتفق عليها فى عام 2015، وهى رسائل فى وقت قصير ومعقول حالما تتم إزالة مخاوفها المشروعة فيما يتعلق بفشل الأميركيين والأوروبيين فى تنفيذ جزءهم من الاتفاقيات الشاملة".

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد أنها ممكنة تقنيا. 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads