الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إمام بالأوقاف: زيادة مولد النبي تساعد على التفرغ للدعوة فقط

الرئيس نيوز

قال الإمام أحمد البيهي، أحد أئمة وزارة الأوقاف، إن الزيادة الأخيرة التي أقرها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لها عامل مؤثر على الأئمة حيث أنها جائت في وقت لم يطلب فيه الأئمة أي زيادات.

 

وأضاف البيهي، أن مرتبات الأئمة زادت الفترة الماضية اكثر من مرة بمقدار 200جنية للقوافل الدعوية، والأخرى بمقدار 1000 جنية مصري كبدل لصعود المنبر، وبدل زي، بخلاف بعض الزيادات الخاصة ببعض الأئمة ممن يؤدون في المدرسة العلمية  وهي 450 جنية مصري، والمدرسة القرآنية 300 جنيه.

وأشار البيهي، إلى أن مثل هذه الزيادات تساعد على التفرغ للدعوة فقط، وأكد أن الإمام الحديث التعيين يحصل علي مرتب 2900جنيه مصري،  أما حديث التعيين الحاصل على دكتوراة يحصل على مرتب 3500 في متوسط الأمر، وهذا ما يدفع الدعاة الى التفرغ للأمور الدينية اكثر ولا يضطر الإمام الي العمل في اكثر من جهة.

‌وكان قد أعلن أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، زيادة فى بدل صعود المنبر بقيمة 600 جنيه لجميع الأئمة الحاصلين على درجة الليسانس، و800 جنيه للحاصلين على درجة الماجيستير، و1000 جنيه للحاصلين على درجة الدكتوراة

‌كما أعلن وزيرالأوقاف خلال  الاحتفالية بذكرى المولد النبوى الشريف بحضور الرئيس السيسي، إن الزيادة ستطبق من بداية ديسمبر المقبل.