الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

كتاب مجهول ينتشر في أمريكا: ترامب خطر على الأمة

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:59 م
الرئيس نيوز
طباعة
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن عددًا من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة دونالد ترامب فكروا في الاستقالة بشكل جماعي العام الماضي في "مجزرة ذاتية في منتصف الليل" لإطلاق إنذار عام بشأن سلوك الرئيس ترامب، لكنهم تراجعوا عن تلك الفكرة لأنهم اعتقدوا أنها ستزيد من زعزعة استقرار حكومة متأرجحة بالفعل، وفقًا لكتاب جديد أصدره مؤلف مجهول.

في كتاب بعنوان "تحذير من مجهول" Anonymous، حصلت عليه الواشنطن بوست قبل صدوره، رسم كاتب يوصف بأنه "مسؤول كبير في إدارة ترامب" صورة مخيفة للرئيس كشخصية قاسية وغير كفء وتشكل خطراً على الأمة الأمريكية.
ويتابع المؤلف المجهول "أنا جزء من المقاومة" ولفت المؤلف المجهول الانتباه لأول مرة في عام 2018 بصفته كاتبًا مجهولًا لعمود رأي في صحيفة نيويورك تايمز – وقال في مقالاته إن ترامب يقفز من أزمة إلى أخرى، "مثل طفل يبلغ من العمر اثني عشر عامًا في برج مراقبة الحركة الجوية، ويدفع أزرار الحكومة بشكل عشوائي، غير مبال بالطائرات التي قد تنزلق عبر المدرج والرحلات الجوية التي ستضطر للهبوط بعيدًا عن المطار ".

وقالت الصحيفة إن الكتاب عبارة عن دراسة شخصية غير مميّزة لترامب، من أخلاقه إلى عمقه الفكري، والتي يكتبها المؤلف استنادًا إلى ملاحظاته وتجاربه. يدعي المؤلف أن العديد من المسؤولين الحاليين والسابقين في الإدارة يشاركونه وجهات نظره.
الكتاب من 259 صفحة – ونشرته شركة Twelve للنشر - ومن المتوقع أن يبدأ بيعه في 19 نوفمبر الجاري.
ونشرت الصحيفة فقرات من الكتاب تقول إحداها: "لقد قررت نشر هذا بشكل مجهول لأن هذا النقاش ليس عني أنا، بل يتعلق بنا. إنه حول كيف نريد أن تعكس الرئاسة بلدنا، وهذا هو السؤال الذي يجب أن تتركز فيه المناقشة. يسمي البعض هذا "جبنًا". ولكن مشاعري لا تتأذى من هذا الاتهام. كما أنني لست مستعدًا لإرفاق اسمي بانتقادات الرئيس ترامب. قد أفعل ذلك، في الوقت المناسب ".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads