الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مجلس "المحامين" يعدّل ضوابط الاشتراك والقيد وفق قانون المحاماة الجديد

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 07:44 م
الرئيس نيوز
طباعة

عقد مجلس نقابة المحامين اجتماعه الدوري الشهري، اليوم، برئاسة سامح عاشور، النقيب العام، وأصدر المجلس الضوابط الخاصة بتجديد الاشتراك، والقيد، ومراجعة الجداول، وفقا لتعديلات قانون المحاماة.

وقرر المجلس استبدال القرارات الصادرة يوم 17 أكتوبر الماضي، بكل القرارات السابق صدورها، سواء من لجنة القبول أو مجلس النقابة، ويحل بدلا منها أن المجلس هو المختص وفقا للقانون بوضع الضوابط التي تضمن الاشتغال الفعلى بالمحاماة، وربط تجديد الاشتراك السنوى وأداء الخدمة النقابية بالاشتغال الفعلى داخل مصر وخارجها، وتحديث ومراجعة جداول النقابة بشكل دوري.

وأضاف المجلس في بيان مساء اليوم، أنه "بالنسبة للمحامين المسددين لاشتــراك 2019، يقبل الاشتراك عام 2020 دون أي شروط أو ضوابط، وبالنسبة للسادة للمحامين المسددين لاشتراك 2018، يجب تقديم أدلة الاشتغال متضمنة توكيلين مرفق لهما عملان عن كل عام من عامي 2018 و2019، وبرنت تأمينات خاص وعام وحكومي، وشهادة تحركات".

وأوضح البيان أنه: "بالنسبة للمحامين المسددين لاشتراك 2017، تقديم أدلة الاشتغال متضمنة توكيلين مرفق لهما عملان عن كل عام من أعوام 2017 و2018 و2019، وبرنت تأمينات خاص وعام وحكومي، وشهادة تحركات".

وبالنسبة للمحامين المسددين لاشتراك 2016 وما قبلها، "فتطبيقاً لأحكام المادة ( 170 ) من قانون المحاماة، تزول عضوية المحامي بقوة القانون، ولا يجوز أن يعيد اسمه لجدول المشتغلين إلا بإجراءات ورسوم قيد جديدين، مع سداد رسوم الاشتراكات المستحقة، وتضم المدة السابقة على زوال العضوية من النقابة بحالتها إلى مدد القيد الجديدة مع مراعاة المواعيد المقررة قانوناً وذلك بعد أن يقدم أدلة اشتغال عن ثلاث سنوات سابقة على الزوال، وفيش جنائي، وكشف طبي، وبرنت تأمينات عام وخاص وحكومي، وشهادة تحركات، والرقم القومي، وبطاقة ضريبية".

ads
ads
ads
ads