الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

عضو بمجلس النواب الأمريكي: مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه لواشنطن

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 02:35 م
الرئيس نيوز
طباعة
أشاد مايكل ماكول زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، بما حققته مصر من نجاح على الصعيد الاقتصادي، مؤكداً أن مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في واشنطن اليوم، بحضور السفير المصري ياسر رضا.

وتم استعراض الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات المتطرفة، وما تحقق على مدار السنوات الماضية من نجاح في دحر الإرهاب.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء، التطورات الاقتصادية في مصر على مدار الفترة الماضية، وما حققته من إنجازات على صعيد تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل، نجح في تحقيق المستهدف منه، وأصبح نموذجاً يحتذى في التطبيق الأمثل لبرامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد مدبولي أن الحكومة عملت على توفير أقصى قدر من الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، من خلال برامج دعم نقدي، وسلعي، وإسكان اجتماعي، وغيرها من البرامج.

وعقّب ماكول بأنه يعد نفسه من الأصدقاء الداعمين لمصر، ولدورها الإقليمي المهم، وسوف يستمر في دعمها في الكونجرس، مشيرا إلى الزيارات التي قام بها إلى مصر من قبل، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وما لمسه من رؤية وقيادة يتمتع بها الرئيس، مؤكدا أن مصر ستظل شريكا محوريا لا غنى عنه للولايات المتحدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد وصل فجر أمس "بتوقيت واشنطن"، إلى العاصمة الأمريكية على رأس وفد وزاري، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين التي تعقد في واشنطن في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري.
ads
ads
ads
ads