الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الزراعة تستعد لإطلاق كارت "الفلاح الذكى" لمواجهة الحيازات الوهمية

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 10:34 ص
الرئيس نيوز
وائل القمحاوى
طباعة

التقت الدكتورة منى محرز نائب وزيرالزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ، لمتابعة تكليفات رئيس الوزراء وتنفيذاً لقرار  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي رقم 926 لسنة 2019، بتسليم بطاقات الحيازة الإلكترونية للمزارعين" الكارت الذكى " ، مع منح مهلة مدتها شهر لمن لم يقوموا بتسجيل بيانات حيازاتهم بالرقم القومي على المنظومة لينتهي إستخدام بطاقات الحيازة الورقية في نهاية هذه المهلة بالنسبة لمحافظتى الغربية وبورسعيد.
وأثناء تواجدهما بمديرية الزراعة بالغربية استمعا محرز والسعيد إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة واستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات وتحدد أيضاً المساحات الغير منزرعة كما قاما بجولة تفقدية شملت الإدارة الزراعية بطنطا و جمعية القراشية وبنك قرية القراشية لمتابعة إنتظام تسليم كارت الفلاح به. 
وأكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة، هو جنى ثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة ، مشيراً أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت ، مضيفا أن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعلياً.
وقالت محرز ، أن عدد الحيازات التي تم تسجيلها بمحافظة الغربية قد وصل الى 335,933 حيازة بالرقم القومى، وعدد 176,333 حيازة بدون رقم قومى، هذا بالإضافة إلى ميكنة 384جمعية زراعية .
وأكدت محرز إلى أن منظومة الحيازة الإلكترونية هي واحدة من أهم مشروعات وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لما لها من أهمية كبيرة في توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة عن كافة أوجه النشاط الزراعي لمتخذ القرار والتي من شأنها التمكين نحو إصدار قرارات إستراتيجية دقيقة و ذات جودة عالية.
وأضافت نائب وزير الزراعة إلى أن مشروع الحيازة الإلكترونية يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التخطيط و الإصلاح الإداري و وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات والبنك الزراعي المصري والذي سيقوم بتسليم بطاقات كارت الفلاح إلى المنتفعين من خلال بنوك القرية التابعة له بجميع قرى مصر على مستوى الجمهورية.
ads
ads
ads
ads
ads
ads