الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

وزير المالية لـ" الرئيس نيوز": نسابق الزمن لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل العام المقبل

الأربعاء 22/مايو/2019 - 11:02 ص
الرئيس نيوز
اسلام زايد
طباعة


ـ التعليم والصحة على رأس اولوياتنا

ـ تحسن مؤشرات الاقتصاد ساعد على تحويل الموازنة الجديدة لموازنة تنموية

ـ لن نحتاج لفتح اعتمادات إضافية في الموازنة الحالية بسبب إجراءات الضبط المالي


قال د. محمد معيط وزير المالية، إن التعليم والصحة على رأس أولويات الحكومة، لأنهما مستقبل البلد ولا نتوانى في تعزيز مخصصاتهما، وأضاف الوزير خلال تصريحات خاصة لـ "موقع الرئيس نيوز" أن هناك زيادة فعلية في مخصصات التعليم والصحة، مقارنة بالعام المالي الحالي.

وانهاء  للجدل حول منظومة التأمين الصحي الجديد، حسم وزير المالية القول مؤكداً: "مصر ستنفذ برنامج التأمين الصحي الشامل، خلال العام المالي 2019/2020، فنحن نبذل جهداً كبيراً من أجل ذلك، ونسابق الزمن لإنجاز العمل".

الوزير أكد على أن الوضع الاقتصادي حالياً أفضل بكثير، حيث تحسنت جميع مؤشرات الاقتصاد وحققنا فائضاً أولياً  في الموازنة، سمح بمزيد من الانفاق الاجتماعي لذا اطلقنا على الموازنة الجديدة موازنة "التنمية البشرية"، لأنها تتعلق ببرامج تستهدف المواطن مباشرة.

وقال معيط: "نستهدف المزيد من بذل الجهد وتحسين معيشة المواطنين فكلما تحسنت المؤشرات وتقلص العجز، كلما ارتفع النمو وزادت قدرة الاقتصاد على خلق فرص عمل، وبالتالي خفض البطالة، فلدينا قدرة على توسيع الانفاق الاجتماعي والاستثماري التنموي في الوقت ذاته".

الوزير أكد أيضاً على أنه  لن نحتاج إلى فتح اعتماد إضافي في موازنة العام المالي الحالي، وبدأنا إعداد الحساب الختامي للموازنة، من دون الحاجة لزيادة اعتماداتها والمحافظة على مؤشرات العجز المستهدف وذلك بسبب اجراءات الضبط المالي.

يُذكر أن وزارة المالية كانت تضطر سنوياً لزيادة مخصصات الموازنة وفتح اعتمادات اضافية بسبب ضغوط الإنفاق ونقص الموارد، وتستهدف الحكومة تحقيق معدل نمو يفوق الـ 6% خفض العجز لـ 7.1% خلال العام المالي المقبل.

ads
ads
ads
ads