الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توجه بالالتزام بإجراءات كورونا: "ساعدونا لعبور الأزمة"

الرئيس نيوز

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين، بالالتزام الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر، للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

وشدد شعراوي، في بيان اليوم الخميس، على ضرورة التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية، والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا، بأن يكون الغلق في تمام الساعة 9 مساء اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى 21 مايو الجاري.

ووجه بقيام نواب المحافظين بالمتابعة الشخصية على مدار اليوم فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسبوعين القادمين، علاوة على قيام قيادات المحافظات بالمتابعة الدورية وتحرير المخالفات لغير الملتزمين، والتأكيد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية، وعدم التهاون مع أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

كما شدد على تطبيق الإجراءات الوقائية بكل أنحاء المحافظة، خاصة المناطق الخدمية التى تشهد فى تلك الأيام تردد أعداد كبيرة من المواطنين، وعلى رأسها مكاتب البريد والبنوك والمحلات التجارية والأسواق العامة حفاظاً على المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وجدد وزير التنمية المحلية مناشدته للمواطنين للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والالتزام بتطبيق القرارات التي اتخذتها الدولة في إطار التعامل مع فيروس كورونا وعلى رأسها تجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والتجمعات، قائلا: "ساعدوا أنفسكم والدولة للمرور بالظروف الاستثنائية التي فرضتها علينا جائحة كورونا لضمان السلامة للجميع".

وأشار إلى أنه تم خلال اللجنة التوافق على غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال إجازة العيد، موضحًا أنه سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.