السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«السيستم وقع والغش جماعي».. أزمات في أول أيام الامتحانات الإلكترونية

الرئيس نيوز

شهدت إحدى لجان امتحانات الصف الأول الثانوي تكدسًا لبعض الطلاب وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور حالات غش جماعي.


السيستم وقع

من جانبها علقت الدكتورة راندا شاهين؛ رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة سقوط سيستم امتحان الصف الأول الثانوي، أن الوزارة تعمل على حل المشكلة التقنية التي  تسببت في تعطل دخول طلاب على منصة الامتحان.

وأكدت رئيس قطاع التعليم العام، خلال تصريحات صحفية لها اليوم، أنه جار الانتهاء من المشكلة، مؤكده أنها حدثت في محافظتين أو ٣ على الأكثر.

وأضافت شاهين، إلي أنه سيحسب للطلاب زمن الامتحان من وقت الدخول على منصة الامتحان فعليا، وتابعت سيتم تعويض الطلاب عن هذا الوقت.
جدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي، يؤدون الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية والأحياء، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بالمدارس.

تسريب الامتحان

تداول عبر صفحات السوشيال ميديا "التليجرام، فيس بوك" صورًا من الامتحان الإلكتروني لمادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن مصير طلاب الصف الأول الثانوي، الذين لم يتمكنوا من دخول على سيستم الامتحان فى الوقت المحدد التاسعه صباحاً.

وأكد المصدر، أن الوزارة أبلغت مديريات التعليم، أنه تم تقرر مد زمن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي حتى 12 ظهرًا.