الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أمير سعودي ينشر فيديو عن قضية خاشقجي وعلاقة ابن سلمان وكوشنر بها

الرئيس نيوز

نشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، مقطع فيديو عن قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، مشيرا إلى أن القضية يتم استغلالها سياسيا وليس لأهداف إنسانية.

وعلق الأمير السعودي على الفيديو عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر"، قائلا: "حديث مهم يكشف أنه تم استغلال قضية المرحوم جمال خاشقجي لأهداف سياسية بحتة وليس كما يدعي البعض بأنها لأهداف إنسانية".

وأضاف: "كل من تحدث عن خاشقجي لم نسمع له صوت أو موقف اتجاه ما تفعله تركيا وإيران ودول كثيرة، في النهاية أصبحت أسطوانة الإنسانية مكشوفة لدى الجميع ولن تنطوي على أحد بعد ذلك".

وفي الفيديو الذي نشره الأمير السعودي يتحدث شخص، قائلا: "منذ مقتل جمال خاشقجي، الجميع في أمريكا يعرف اسمه، لدينا في الصين مليون شخص بمعسكرات الاعتقال ولم يتم التركيز عليهم مثل التركيز على جمال خاشقجي، لماذا؟".

وأضاف: "ليس لأنها المملكة العربية السعودية أو بسبب محمد بن سلمان"، موضحًا: "إنما بسبب العلاقة بين جاريد كوشنر ومحمد بن سلمان، يتعلق الأمر بالنيل من ترامب بشكل غير مباشر".

وأتم قائلا: "الإيرانيون وحزب الله وبقية الوكلاء الإيرانيين استأصلوا 10 ملايين شخص في سوريا وقتلوا 500 ألف شخص في سوريا وكل شخص منهم يحمل اسما.."، بحسب وصفه.