الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الإسكان تبدأ تنفيذ متنزه على مساحة 60 ألف متر مربع بمدينة الشروق

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء في تنفيذ متنفس ترفيهي مفتوح لقاطني المدينة "مُنتزه الشروق" على مساحة (60ألف م2) ليحتل المرتبة الأولى بمدينة الشروق من حيث المساحة.

وقال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن مشروع "مُنتزه الشروق" سيتضمن ملاعب رياضية عبارة عن (ملعب كرة قدم خماسى وملعبى (كرة سلة وطائرة)، وكذا منطقة ألعاب أطفال وممشى بعرض (5 أمتار) ومسار دراجات ومقاعد إنتظار لزوار الحديقة).

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الأعمال التي يتم تنفيذها، تأتي في ضوء الاستغلال الأمثل للأراضي بالمدينة، حيث سيتم تنفيذ المشروع بأراضي حرم خطوط البترول بعد التنسيق مع الجهات المختصة وتنفيذ التوصيات والحمايات اللازمة.

وفي سياق متصل، أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، استمرار التصدي بكل حزم وقوة لأي مخالفة بناء في مهدها بمشاركة قسم شرطة التعمير بالمدينة، مشيراً إلى أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة وإزالة شدة خشبية قبل الشروع فى إستكمال الأعمال، وذلك بدور السطح بغرض تحويل الإستخدام من خدمى إلى سكنى بالحى الثانى بالمدينة، كما صادرت اللجنة مواد البناء وتم إيقاف التعامل على القطعة مع إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وطالب رئيس الجهاز، أصحاب قطع الأراضي بعدم تنفيذ أي أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019، حيث لن يتم تقنينها وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.