الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خبير اقتصادي: مبادرة تشجيع الاستهلاك تخدم 63 مليون مواطن

الرئيس نيوز

قال مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية، إنه سيتم اقتصار مبادرة تشجيع الاستهلاك المحلي على أصحاب البطاقات التموينية وعددهم 63 مليون مواطن.

وأضاف أنه يجرى حاليا التفاوض مع اتحاد الصناعات لمنح نسبة خفض مماثلة لغير حائزى البطاقات التموينية خاصة او بنسبة مقاربة من اجل زيادة اعداد المستفيدين من المبادرة حيث ستتحمل وزارة المالية نسبة الخصم عن حاملي البطاقات التموينية.


وتابع المصدر: أنه جار الانتهاء من البنية التحتية المنظمة للموقع الالكتروني واضافة المشتركين خلال فترة قريبة جدا لسرعة تنفيذ المبادرة، وكان وزير المالية قد حدد ثلاث اشهر لانتهاء المبادرة.

على صعيد آحر، قال الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي ان المبادرة فكرة خارج الصندوق لتحريك المياه الراكده داخل السوق وانهاء حالة الركود التى خلفها انتشار جائحة كورونا وعدم اليقين بشأن الوظائف.

وأفاد بأن المبادرة ستعمل على خلق قوة شرائية كبيرة تسمح لتلك المصانع بتصريف منتجها ثم العودة للانتاج مجددا خلال فترة اقل مما كان سيستغرقه تصريف تلك البضائع المخزنة خاصة السلع المعمرة والتي لم يشهد عليها طلبا الفترة الماضية مع اهتمام المواطنين بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية.