الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أحمد اللواح.. قصة استشهاد أول طبيب مصري بكورونا.. وهذه آخر وصاياه

الرئيس نيوز

توفي الدكتور أحمد اللواح أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية جامعة الأزهر متأثر بإصابته بفيروس كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية أحد مستشفيات العزل للحالات المصابة كأول طبيب بمصر يتوفى بالفيروس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر منشورات الدكتور الراحل باعتبارها آخر وصاياه.
جاء في منشوره "الناس بتسأل بعد الأسبوعين من الحظر دول هيحصل إيه يعني؟ ، ما احنا هنرجع لحياتنا والفيروس هيرجع ينتشر تاني".

واستكمل موضحا سبب الجلوس في المنزل، قائلا "الناس دلوقتي أربعة أنواع ، أولا ناس لم يصلها الفيروس، ودول هيستفيدوا  لانه مش هيوصل ليهم العدوي ، والنوع الثاني ناس حملة للفيروس من غير أي أعراض  ودول قعادهم  في البيت مش هيكونوا سبب العدوى لأي شخص ومع الوقت المناعة في جسمهم هتقضي على الفيروس".
والتقى الطبيب الراحل بأول حالة مصابة بفيروس كورونا هندى الجنسية يعمل بأحد المصانع التى تعمل في مجال إنتاج الكيماويات والبتروكيماويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والمملوكة لشركة هندية، حيث قام بعمل تحليل فيروس " كورونا" للتأكد من إصابته.


نعي الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه القبلي بأسيوط الدكتور أحمد اللواح أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية بكلية الطب جامعة الأزهر الذي توفي مصابا بفيروس كورونا.
ودعا صديق المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويتقبله من الشهداء ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية