الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وزيرة الصحة أولهم.. وزراء خضعوا لفحوص للوقاية من كورونا (صور)

الرئيس نيوز

خضع عدد من وزراء حكومة المهندس مصطفى مدبولي، لفحص فيروس كورونا، نظرا لتحركاتهم المستمرة لتفقد إجراءات الوقاية.
البداية كانت من وزيرة الصحة، د. هالة زايد بعد عودتها من رحلة استغرقت عدة أيام في الصين، حملت فيها الوزيرة رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية وسلمت هدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الوقائية.

كما تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، صباح الثلاثاء الماضي بديوان عام الوزارة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" (كوفيد - 19)، من خلال الكشف على جميع العاملين، ومن يدخل الوزارة من المواطنين من الجمهور المتعاملين معها ، للتأكد من سلامته، وكان الوزير أول من خضع للكشف الطبى، ومعه قيادات الوزارة ، وتم التأكد من أن درجة الحرارة طبيعية بين 36 و37 درجة.

كما واصلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كورونا المستجد من خلال تطبيق الكشف على جميع من يدخل ديوان عام الوزارة للتأكد من سلامته، حيث خضع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة و جميع قيادات الوزارة للكشف الطبى وتم التأكد من أن درجة الحرارة طبيعية بين 36 و37 درجة.
وخضع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لإجراءات السلامة داخل مبنى التليفزيون  المصري قبل تسجيل الحوار مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى».
وأكد المصيلحي خلال خضوعه لفحص درجة الحرارة أنه لا بد أن نلتزم ونحافظ على حياتنا وحياة الآخرين، ولابد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لضمان وقف انتشاره.

وتفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الماضي، مطار القاهرة الدولى للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبى للركاب القادمين إلى البلاد، وذلك فى إطار المجهودات المكثفة من كافة مؤسسات الدولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة شهد إجراءات فعلية للفحص الطبى التى يجريها فريق الحجر الصحى على الركاب فور وصول إحدى الرحلات إلى المطار.

واطمأن على الإجراءات الوقائية والصحية التى تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.