الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"شركات السياحة" تكشف موعد عودة رحلات العمرة

الرئيس نيوز

قال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران، إنه بعد تفشي فيروس كورونا في بعض الدول الخليجية، فمن التلقائي أن تتخذ المملكة العربية السعودية إجراءاتها الاحترازية بشأن المعتمرين القادمين إليها.

وأشار عبدالعظيم في تصريح خاص، إلى أن قرار المملكة جاء بإيقاف إصدار التأشيرات مؤقتا، حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات الخاصة بإقامة الحجر الصحي، واستحضار الأجهزة الخاصة بالكشف عن المصابين وكل ما شابه ذلك من إجراءات وقائية.

وأضاف أن معظم الشركات السياحية أنهت  كافة الإجراءات الخاصة لعمرات رجب وشعبان ورمضان، لافتا إلى أنه من الممكن أن تتعطل رحلات العمرة المتجهة للمملكة قرابة عشرة أيام، لحين انتهاء المملكة من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن القرار الذي صدر كان بصورة مؤقتة، ويمكن المعتمرين بعد إنهاء القرار التوجه للمملكة بسهولة.

وعن خسائر الشركات، أكد أن وزارة السياحة والغرفة، أعلنت أن أي شركة لديها مشاكل في الحجز او الطيران، فسيتم إرجاع قيمة التذاكر بدون خصم، ولو أن المعتمرين أرادوا استرجاع المبالغ الخاصة بهم بالكامل فسيستردوها بدون أي مشاكل.

وعن تأثير ذلك على موسم الحج، أكد أنه لن يكون له تأثير لأن موسم الحج سيكون في الصيف، أما فيروس كورونا يأتي في الشتاء، كما أن الجو جاف في المملكة فسيكون من المستحيل  انتشار المرض.