الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد تغريدة «مجدي يعقوب لن يدخل الجنة».. وقف الداعية عبد الله رشدي

الرئيس نيوز

قرر الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف منع الشيخ عبد الله رشدي من صعود المنبر أو أداء الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من أراء مثيرة للجدل، ومنشوراته التي لا تليق بأدب الدعاة.
وجاء قرر وزير الأوقاف بناء على المذكرة المقدمة من وكيل الوزارة لشئون الدعوة، بشأن ما يثيره عبد الله رشدي على صفحاته من آراء مثيرة للجدل إضافة إلى بعض منشوراته التي لا تليق لا بأدب الدعاة ولا بالشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم ، متجاوزًا تعليمات الوزارة بأن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر.
وأكدت وزارة الأوقاف أن قرار وقف رشدى يأتى نتيجة الآراء الجدلية التي يبثها، والتى تحسب بصورة أو بأخرى على المؤسسة التي ينتمي إليها ، وكأنها تقره على آرائه.
وأثار الداعية حالة من الجدل، أمس، عقب كتابة تغريدة يقول من خلالها إن الجراح العالمى مجدى يعقوب لن يدخل الجنة.
هذه ليست الأزمة الوحيدة التي كان رشدي بطلها، ففي 2019 صدر قرار بمنع عبدالله رشدي من الخطابة من قبل وزارة الأوقاف مع الشيخ سالم عبد الجليل وآخرين، بسبب التصريح بكفر غير المسلمين من النصارى واليهود.
وقررت وزارة الأوقاف حينها  إحالة عبد الله رشدي، للتحقيق معه بديوان عام الوزارة.
وفى 5 ديسمبر الماضي نفى الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف في تصريحات صحفية ما أثير، أن الشيخ عبد الله رشدي مدرج اسمه ضمن قائمة الأئمة المسموح لهم بالظهور عبر القنوات الفضائية والتي أرسلتها وزارة الأوقاف إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكداً أن عبد الله رشدي لا يمثل إلا نفسه .
فى 22 نوفمبر عام 2019 أعلنت قناة «المحور»، وقف برنامج «شريان الخير» للدكتور عبد الله رشدي، والذي كان من المقرر أن يذاع عبر شاشة القناة كلَّ أربعاء الساعة ١٢ ظهرًا بتوقيت القاهرة.
وأكدت القناة في بيانها، عقب الحلقة الأولى، التزامها وعدم المساس بقيم المجتمع ونشر الفهم الصحيح للرسالات السماوية، مع إعلاء المصلحة الوطنية وقيم التآخي والمحبة.