الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحداث مباراة السوبر المصري تصل إلى البرلمان

الرئيس نيوز

أعلن شريف فخرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، تقدمه  ببيان عاجل وطلب إحاطة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بسبب أحداث مباراة الأهلي والزمالك بالإمارات، مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على اللاعبين الذين تسببوا فى إفساد العرس الكروي المصري فى الإمارات.

وقال فخري في بيان، إن ما حدث كان له أسوأ الأثر فى نفوس الجماهير المصرية والإماراتية التي حضرت اللقاء، وأن من قاموا باستفزاز الجماهير أو زملائهم من اللاعبين أو التصرف بشكل يعاقب عليه القانون، مشيرًا إلى أن ما حدث  فضلا عن كونه تصرفا غير مسئول، دون إكتراث بالصورة التي تصدرت ملعب محمد بن زايد وتضم رئيس مصر وولى عهد أبوظبي الذين شملوا الجميع برعايتهم.

وشدد على ضرورة أن التصدي لمثل هذا الأفعال المشينة وتوقيع أشد العقوبات والتي قد تصل للإيقاف مدى الحياة لأي لاعب ليكونوا نموذجا لكل تصرف مستهتر ينال من سمعة مصر وشباب مصر و يظهر لاعبيها وجمهورها بالشكل الذى ظهر عليه بدلًا من الشكل المتحضر الذى بدأت به المباراة.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مثل تلك التصرفات كان يمكن أن تنتهى بكارثة أكبر لولا يقظة الأمن الإماراتي وتحضر ووعى الجماهير المصرية التي زحفت خلف ناديها الذى تشجعه مهما تكلفت من جهد ومال أفسدته تلك التصرفات الصبيانية.