الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب يستعرض "الوحش" في سباق "دايتونا 500"

الرئيس نيوز

رغم برودة الطقس والأمطار الغزيرة التي أجبرت على التوقف المبكر للسباق، كان حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسباق دايتونا 500 للسيارات سببًا رئيسيًا في رفع سخونة الحدث الرئيسي الذي يحظى بمتابعة واسعة في الولايات المتحدة.

وأطلق ترامب إشارة البدء قائلاً: "أيها السادة.. الرجاء بدء تشغيل محركاتكم"، وحظي سباق دايتونا 500 بمشاهدة جماهيرية أولية بلغت 11.2 مليون مشاهد وفقًا لما ذكرته صحيفة سبورتس جورنال.

وارتفع عدد المشاهدين في بداية السباق بنسبة 32 في المائة مقارنة بالعام الماضي وكان أعلى نسبة في سباق دايتونا 500 في خمس سنوات.

 

وقال الرئيس في رسالة للسائقين والطواقم "أيها السائقون، هذا محدثكم الرئيس ترامب، ولي الشرف في ن أفتتح سباق دايتونا 500 للسيارات. أتمنى لك يومًا رائعًا. استمتعوا بسباق رائع. كونوا آمنين. بارك الله فيكم. نحن نحبكم".

في حين أن السائقين أكملوا 20 لفة فقط في دايتونا قبل أن يؤجل مسؤولو السباق هذا الحدث، فقد اجتذب البث جمهورًا متوسطًا بلغ 10.9 مليون مشاهد قبل التأجيل. وارتفع هذا الرقم بنسبة 19٪ مقارنة بمتوسط مشاهدي السباق العام الماضي، والذي وصل إلى 9.2 مليون مشاهد.

لماذا تعد نسخة 2020 من سباق دايتونا 500 بداية عصر جديد لناسكار؟

يعد ترامب أول رئيس أمريكي في التاريخ يستعرض سيارته ضمن فعاليات السباق الشهير وبصرف النظر عن رسالته للسائقين، بدأ ترامب احتفالات ما قبل السباق باستعراض سيارة الليموزين الرئاسية المدرعة، التي يطلق عليها اسم "الوحش" حول مضمار سباق دايتونا الدولي وبرفقته السيدة الأولى ميلانيا ترامب. وأصبح ترامب ثاني رئيس يفتتح السباق الأمريكي الكبير.

واعتبرت فوكس نيوز حضور ترامب سببًا في الحشد الكبير للسباق والسيدة الأولى ميلانيا ترامب التي خاطبت الحاضرين في مضمار دايتونا الدولي للسباقات الذي يتضمن 100,000 مقعدًا في فلوريدا ووصفته بأنه أحد معالم "المجد الأمريكي النقي".

وقال ترامب للحشد قبل بدء السباق: "إن دايتونا 500 هو العرض الأسطوري للمحركات الفائقة والروح المعنوية المرتفعة والمهارة والسرعة والقوة الأمريكية التي سمعنا عنها لسنوات عديدة".