الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

" حجاج إسرائيل" يسعون إلى طيران مباشر مع السعودية

الرئيس نيوز

قال عضو فى الكنيست الإسرائيلى أنه سيتم فتح خط طيران مباشر بين إسرائيل والسعودية، للسماح للمواطنين المسلمين الحاملين للجنسية الإسرائيلية من أداء فريضتى الحج والعمرة.

وأكد رئيس كتلة الليكود، ميكى زوهر، فى تصريحات لموقع " بانيت" أن الأمر سيتم بطلب رسمى من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مؤكدا أن الرحلات ستكون مباشرة من إسرائيل إلى السعودية وليس عبر الأردن.

وأكد رئيس كتلة "الليكود" في الكنيست الإسرائيلي ميكي زوهر، أنه يعمل على منح المسلمين في إسرائيل إمكانية للتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج في رحلات مباشرة، وليس عبر الأردن.

واعتبر زوهر في تصريحات لموقع "بانيت" أنه تم تحقيق تقدم في هذا المسار، وأن الأمر سيحسم بتدخل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، معربا عن اعتقاده بأن نتنياهو سيتولى شخصيا متابعة هذا "الموضوع الهام" من أجل تذليل أية عقبات في وجهه.

 من أجل إتاحة الفرصة أمام الحجاج من مسلمي إسرائيل للتوجه إلى السعودية في رحلات مباشرة بسعر معتدل جدا"، موضحا أن المقصود هو مبلغ يقدر بحوالى 1500 دولار تقريبا.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اتخذت نهاية يناير قرارا يسمح لمواطني البلاد لأول مرة بزيارة السعودية لتأدية الشعائر الدينية أثناء الحج والعمرة، أو في إطار رحلة عمل لا تتجاوز 9 أيام.