الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حركة فتح: سنواجه المشهد الهوليودي لصفقة القرن بوحدة الصف الفلسطيني

فايز أبوعيطة
فايز أبوعيطة


ـ حماس والجهاد الإسلامي ستشاركان في اجتماع أبو مازن الطارئ اليوم

قال نائب سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، إن الحركة ترفض  صفقة القرن المقرر الإعلان عنها مساء اليوم الثلاثاء، من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب جملةً وتفصيلاً.
أضاف "أبو عيطة" في تصريحات لــ "الرئيس نيوز": "لن ننتظر حتى إعلان الصفقة في مشهد "هوليودي" أو مسرحي، فقد أعربنا عن موقفنا الرافض من قبل عندما قرر "ترمب" نقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة القدس، والاعتراف بـ"القدس" عاصمة للاحتلال وهي في الحقيقة عاصمة لــ"فلسطين". شدد "أبوعيطة" على أن الصفقة تأتي على حساب الحقوق الفلسطينية، وهي محاولة لتصفية القضية، لذلك هي مرفوضة جملةً وتفصيلاً.
أوضح نائب سر المجلس الثوري لحركة فتح أن الرد سيكون أولاً من خلال جماهير الشعب الفلسطيني بالاحتجاجات والمقاومة تأكيداً على رفض تمرير هذه الصفقة، وثانياً عبر القيادة بمواصلة المقاومة والكفاح لاسترداد كل الحقوق الفلسطينية.
تابع "أبو عيطة": "لن تثنينا الإدارة الأمريكية عن مواصلة كفاحنا المشروع ولا يمكن تطبيق أو قبول أي صفقة ما لم تتوافق مع قرارات الشرعية الدولية".
أكد "أبو عيطة" رداً على سؤال بشأن إمكانية توحيد الصفقة للقوى السياسية،  قائلاً: "جميع أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافهم متحدون ضد هذه الصفقة، كما دعا الرئيس محمود عباس "أبومازن" إلى اجتماع طارئ لجميع القوى السياسية الوطنية والإسلامية بما فيها حركتا "الجهاد الإسلامي وحماس" اللتان أعلنتا موافقتهما على المشاركة".
أتم "أبو عيطة" أن الرئيس الفلسطيني يريد مواجهة صفقة القرن والإدارة الأمريكية بصف فلسطيني موحد شعبياً وسياسياً رافضاً لهذه الصفقة".