الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقص "بنزين 80" يشعل جدلاً في البرلمان.. وممثل الحكومة يرد

الرئيس نيوز


طرح نواب لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، مسألة عدم توافر "بنزين 80" في محطات الوقود بكميات كافية، في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب سعيد طعيمة، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة النائب عصام بركات وكيل اللجنة.

وجه النائب سعيد طعيمة، عضو اللجنة، انتقادات حادة بسبب النقص الشديد في توفير بنزين 80 في محطات البنزين بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، في حين أنه قائم ولم يلغ، الأمر الذي يلقي بأعباء على بسطاء المواطنين الذين يستخدمونه لارتفاع أسعار الشرائح الأخرى من مواد الطاقة.

تابع طعيمة مخاطباً مسؤولي وزارة البترول : "الناس بتقف في طوابير أمام محطات البنزين للحصول على خدمة لكنهم لا يجدونها، وهذا يحمل في طياته اذلالاً لهم، في حين أنهم يدفعون مقابل هذه الخدمة".

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول محمد حسن رضوان، أن إمداد المحطات ببنزين (80) حسب الطلب في ضوء استهلاك المواطنين، لافتاً إلى أنهم بصدد إنشاء محطات جديدة للتركيزعلى بنزين (80) على مستوى الجمهورية. 

قدم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، تعهد بإرسال قائمة بمحطات البنزين الجديدة المزمع إنشاؤها إلى لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، مع بحث المناطق التي تناولها النواب في طلبات الإحاطة وتزويدها ببنزين 80.