الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خارجية إيران: تهديد ترامب بقصف 52 موقعاً ثقافياً إيرانياً .."وقاحة"

الرئيس نيوز

 

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، إن "تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف 52 موقعاً ثقافياً إيرانياً، يعد من أبرز الوقاحات بتهديد المعالم الثقافية في العالم".

تابع ظريف، خلال كلمة في المكتبة الوطنية، اليوم الاثنين: "الهجوم على المعالم الثقافية في بلادنا إذا وقع فهو هجوم على الإنسانية والتاريخ، وجريمة لا تغتفر وفق القوانين الدولية"، مضيفاً أن "تهديد الرئيس ترامب بقصف 52 موقعاً ثقافياً إيرانياً يعد من أبرز الوقاحات بتهديد المعالم الثقافية في العالم"، وذلك حسب الوكالة الإيرانية "إرنا".

أضاف: "تهديد ترامب بقصف معالمنا الثقافية يعد رمزاً للإرهاب الثقافي الدولي واستمراراً لانتهاك القوانين الدولية من قبل نظام هذا الرئيس، وستبلور نفوراً من الولايات المتحدة".

ذكر وزير الخارجية الإيراني أن "الصمت الدولي حيال السلوك الأحادي الجانب والتهرب من القانون الدولي من قبل ترامب ظهر واضحاً في الفترة الماضية"، مؤكداً أن رد الفعل السلبي لأوروبا حيال الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أدى إلى تهديد أمريكا للدول الأوروبية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال مؤخراً، إن واشنطن حددت 52 هدفاً إيرانياً سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية رداً على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

قال ترامب على "تويتر": "حددت 52 موقعاً إيرانياً وبعضها  ذو درجة عالية للغاية من الأهمية لإيران وللثقافة الإيرانية وإن تلك الأهداف وإيران ذاتها ستضرب بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة".